رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ دمياط تبحث خطة تطهير وتعقيم المساجد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، مع فضيلة الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف بدمياط، حيث تناول اللقاء متابعة خطة تطهير وتعقيم المساجد استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وذلك لاستقبال المصلين من الرجال والسيدات وفقًا للضوابط التى أعلنت عنها وزارة الأوقاف.

استعدادات محافظة دمياط لـ شهر رمضان

 وتضمنت الخطة التى تأتي بالتعاون المشترك بين المحافظة ومديرية الأوقاف وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، جميع المساجد بنطاق المحافظة، وذلك وفقًا للمعايير المقررة فى هذا الشأن، للحفاظ على سلامة المصلين.

وعلى جانب آخر، بحثت محافظ دمياط، خطة التعاون لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة، حيث ستقوم المديرية بتوزيع عدد ١٠ آلاف شنطة مواد غذائية، أطنان من اللحوم، هذا إلى جانب توزيع ١٠٠ وجبة مطهية يوميا طوال شهر رمضان، بالإضافة إلى توزيع طن من الأرز على الأسر المستحقة بوحدات إسكان الأولى بالرعاية بالمناطق المختلفة.

فيما أكدت الدكتورة منال عوض، على حصر المستحقين للبدء فى توزيع المواد الغذائية، وكذلك الوجبات خلال شهر رمضان، مؤكدة أيضًا على تغطية قرى مراكز كفر سعد ودمياط الزرقا المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتيها الأولى والثانية.

هذا وقد أشادت محافظ دمياط، بجهود وزارة الأوقاف تحت قيادة فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، لدعم ملف الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية، كما قدمت محافظ دمياط "التهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، داعيةً الله أن يعيد هذا الشهر الكريم على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء والأمن والسلام.