رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأرقام.. ارتفاع جديد في أسعار 5 سلع غذائية

 ارتفاع جديد في أسعار
ارتفاع جديد في أسعار 5 سلع غذائية

كشف حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن ارتفاع جديد في أسعار 5 سلع غذائية.

وقال «المنوفى»، إن الشركات والمنتجين والموزعين وكبار المستوردين رفعوا أسعار بعض السلع الغذائية مثل الجبن المستوردة والشاي والبن والشكولاتة ومصنعات اللحوم مثل البلوبيف، والتونة بنسب متفاوتة.

وأضاف، أن تاجر التجزئة والسوبر ماركت برئ من ارتفاعات الأسعار، موضحا أنه حلقة وسيطة بين المنتج «المتحكم في السلعة» والمستهلك، وأنه يحتفظ بهامش ربح محدد سواء ارتفعت السلع أو انخفضت.

وأوضح عضو الشعبة، أن بعض السلع تشهد استقرارا وثباتا في الأسعار مثل السكر والدقيق والأرز والمكرونة عند 12 جنيها للكيلو، واستقر سعر اللانشون العادي عند 48 جنيها، وكرتونة البيض عند 55 جنيها للبيض المزارع، و60 جنيها للبيض الأحمر.

وأشار إلى أن بعض السلع الأخرى ارتفعت مثل التونة التي ارتفعت من 20 إلى 24 جنيها للعلبة، والبولوبيف الذي ارتفع من 45 إلى 50 جنيها للعلبة 350 جراما، وكذلك ارتفع سعر الشوكولاتة والبسكويت بين جنيه و2 جنيه للعلبة، وارتفعت الجبة المستوردة بقيمة 20 جنيها للكيلو.

وتابع: «ارتفعت الجبنة الفيتا 3 جنيهات للعبوة زنة نصف كيلو من 15 إلى 18 جنيها، وارتفعت أسعار الشاي من 80 إلى 100 جنيه للكيلو».