رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صعود على حساب مالي والكونغو ونيجيريا

تأهل تونس والمغرب وغانا إلي نهائيات كأس العالم بقطر

تونس تتأهل إلى نهائيات
تونس تتأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة فى قطر

 

تأهل  منتخبات  تونس والمغرب وغانا إلي  نهائيات كأس العالم القادمة بقطر 2022 بعد تعادل تونس مع مالي فى لقاء العودة مستفيدة من فوز خارج الديار  فى حين  كرر منتخب المغرب فوزه على الكونغو برباعية وخطف منتخب غانا بطاقة الصعود إلي نهائيات كأس العالم فى قطر بعد التعادل مع نيجيريا على ملعبها  بهدف لكل فريق مستفيدا من تعادله سلبيا في أكرا.

 

 

أسود المغرب  يفتكون بفهود الكونغو ويحجزون مقعدهم في مونديال قطر

- تأهل المنتخب المغربي إلى مونديال قطر 2022 عبر فوزه الساحق على ضيفه منتخب جمهورية الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد  اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الأفريقي النهائي المؤهل لكأس العالم.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله ليتفوق المنتخب المغرب بخمسة أهداف مقابل هدف  في مجموع اللقاءين.

وسجل منتخب المغرب هدفين في كل شوط وسط تألق لافت من جانب عز الدين أوناحي.

وسجل أوناحي الهدفين الأول والثالث للمغرب في الدقيقتين 21 و55 وتكفل طارق تيسودالي وأشرف حكيمي بتسجيل الهدفين الثاني والرابع في الدقيقتين 45 و69 في الوقت الذي أحرز فيه بين مالانجو الهدف الوحيد للكونغو في الدقيقة 78.

وتأهل أسود المغرب،  إلى كأس نهائيات العالم للمرة السادسة، بعد أن حققوا الإنجاز ذاته خمس مرات من قبل في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

 

 


نسور تونس  يقتنصون المقعد الأفريقي الثالث في مونديال 2022

 

لحق منتخب تونس،  لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر اثر تعادله السلبي مع نظيره المالي اليوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وكان منتخب تونس،  فاز 1 / صفر على نظيره المالي في عقر داره ذهابا يوم الجمعة الماضي ليتأهل نسور قرطاج إلى المونديال بالفوز 1 / صفر في مجموع المباراتين.

وحجز  منتخب  تونس،  بهذا بطاقة التأهل الرابعة من التصفيات الأفريقية إلى المونديال القطري.

وأصبح منتخب تونس،  الفريق رقم 25 الذي يحجز مقعده في المونديال القطري بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا والبرتغال وبولندامن القارة الأوروبية والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروجواي من أمريكا الجنوبية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا والمنتخبين الغاني والسنغالي من إفريقيا.

ويخوض المنتخب التونسي المونديال للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه علما بأن الفريق لم ينجح من قبل في اتجتياز دور المجموعات بأي من مشاركاته الخمسة السابقة في المونديال.

 

 

غانا تتعادل مع نيجيريا إيابا وتحجز أول مقاعد إفريقيا في المونديال

لحق منتخب غانا،  لكرة القدم بركب المتأهلين إلى بطولة كأس العالم 2022 بتعادله الثمين 1 / 1 مع مضيفه النيجيري اليوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وكان الفريقان تعادلا سلبيا يوم الجمعة الماضي بمدينة كوماسي في غانا ليفوز المنتخب الغاني على نظيره النيجيري بالهدف الاعتباري اثر تعادلهما اليوم 1 / 1 في أبوجا.

وأصبح منتخب غانا،  أول المتأهلين من القارة الأفريقية إلى مونديال 2022 والمنتخب الـ21 الذي يحجز مقعده في البطولة.

وبادر منتخب غانا  بهز الشباك عن طريق توماس بارتي في الدقيقة العاشرة، وتعادل وليام إيكونج للمنتخب النيجيري من ضربة جزاء في الدقيقة 22.