رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص| القصة الكاملة لسرقة عملاء أورانج كاش والشركة تماطل معهم (مستندات)

سرقة عملاء أورانج
سرقة عملاء أورانج كاش والشركة تماطل معهم

حالة غضب سيطرت على عملاء محفظة أورانج كاش، بعد تعرض السواد الأعظم منهم إلى السرقة فجأة، بينما تقف شركة أورانج للاتصات مكتوفة الأيدي، دون أن تفيد العملاء الذين تواصلوا معها بأي شيء.

سرقة عملاء أورانج كاش

الحكاية بدأت من يوم الجمعة 25 مارس بينما كان المصريون مندمجون في التفرج على مباراة مصر والسنغال، وبين توتر وترقب، كانت هناك مباراة أخرى قائمة بين أكثر من محفظة من محافظ  أورانج كاش، وبينما المصريون منهمكون في مشاهدة المباراة، فوجئ بعض عملاء شركة أورانج، برسالة من خدمة محفظة أورانج كاش تفيد بتحويل مبلغ مالي وصل عند بعض العملاء إلى 6 آلاف جنيهًا، إلى رقم مجهول.

يضع مينا نصر الله، -واحدًا من عملاء أوراج كاش، الذين تعرضوا لعملية السرقة تلك- يده على قلبه خوفًا من أن يذهب ماله هباءً، بعدما وصلت إليه رسالة يوم الجمعة الماضي، الساعة 10:12 مساءً بينما كان يتابع مباراة مصر والسنغال، تفيد بتحويل مبلغ قدره 6 آلاف جنيهًا، من رصيد محفظة أورانج كاش الخاصة به، دون إجراء أي عملية تحويل أموال من قِبله.

شكوى رسمية

ولما كان تحويل الأموال من محفظة إلى أخرى لن يتم دون أن يقوم العميل بتحويلها وإدخال الرقم السري، استغرب “مينا” ما حدث، وقرر التواصل مع الرقم الذي جاء بالرسالة المرسلة من الشركة، لتبلغه أن عملية تحويل المبلغ تمت بنجاح، ولكن كانت الصدمة الكبرى عندما علم من صاحب الرقم، وهو من سكان الإسماعلية، أن المبلغ الذي تم إيداعه في محفظته، الساعة 10:13 مساءً تم تحويله في نفس اللحظة إلى رقم آخر.

ودخل الشك في قلب “مينا” ظنًا منه أنه من الممكن يكون الشخص يكذب طمعًا في المبلغ، ولكن الطامة الكُبرى، عندما أرسل إليه صاحب الرقم الذي وصله المبلغ صورة لنسخة من الرسائل التي وصلته، كان قد صورها، من أجل تحرير محضرًا لإثبات حالة، بأن مبلغ الـ6 آلاف جنيهًا الذي تم تحويله إليه، لم يبق في محفظته لحظة واحدة وتم تحويله تلقائيًا إلى رقم آخر.

وليزيد اليقين في قلب “مينا” أرسل إليه هذا الشخص، رفم الشكوى التي قدمها في المركز القومي لتنظيم الاتصالات، وهو: 1-1196669387284.

صدمة كبرى

لم يجد “مينا” بُدًا من أن يتواصل مع الرقم الآخر الذي أبلغه الشخص الذي تواصل معه أنه تم تحويل المبلغ إليه تلقائيًا، عله يتمكن من استرداد ماله الذي فُقد في لمح البصر.

وتوالت الصدمات بعدما تواصل “مينا” مع الرقم الثاني الذي تم تحويل المبلغ إليه تلقائيًا، والذي اكتشف أنه من سكان محافظة إسكندرية، وأخبره بالقصة ذاتها، أنه وصلته رسالة الساعة 10:14 مساءً، تفيد بتحويل المبلغ إليه من الرقم الذي تم تحويله إليه أول مرة، ولكن في اللحظة ذاتها تم تحويل مبلغ الـ6 آلاف جنيه إلى رقم آخر.

ما كان من “مينا” إلا أن يتواصل مع خدمة عملاء أورانج كاش، علها تجد له حلًا فيما حدث، ولكن الصدمة الأكبر، في رد خدمة العملاء والتي أكدت أن الشركة لا تعلم ماذا حدث، ولكن وصلت إليهم أكثر من شكوى من أكثر من عميل، تفيد بهذا بتعرضهم لعمليات تحويل مبالغ كبيرة إلى أرقام مجهولة دون، إتمام تلك العملية من قبلهم.

أورانج تماطل

كان يعتقد "مينا" أن الشركة ستجد له حلًا، إلا أنها لازالت تماطل دون إعطائه حل جذري، ودون أن تخبره مصير أمواله التي فقدها في لحظة “أنا كلمت الشركة قالوا هنحل المشكلة خلال 24 ساعة، لما رجعت كلمتهم بعدها، قالوا هنحلها خلال 48 ساعة، وبعدها قالوا خلال 72، والآخر قالوا ما لهاش وقت محدد”. 

ولما أغلقت الأبواب في وجه “نصرالله” قرر الاستغاثة عبر الصحافة عله يجد دهة مسؤولة تنجده وتعيد إليه أمواله، هو وكل عميل تعرض لما أسماه عملية سرقة ممنهجة.

لا يتوفر وصف.
رسائل تحويل المبلغ من محفظة مينا إلى رقم مجهول
لا يتوفر وصف.
محادثة بين مينا والرقم الثالث الذي وصله المبلغ
لا يتوفر وصف.
رسائل تثبت استقبال الرقم الأول المبلغ وتحويله في نفس اللحظة
لا يتوفر وصف.
رقم الشكوى