رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محمد فودة : " حكومة المحترفين "

محمد فودة
محمد فودة

 

يواصل الكاتب والاعلامي محمد فودة سلسلة مقالاته المتميزة  وفيها يكتب : حكومة المحترفين .

وكتب فودة قائلا : تابعت مع المصريين المؤتمر الصحفى  العالمى الذى عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ليعلن خلاله خطة الحكومة المصرية لمواجهة والتعامل مع الأزمة الاقتصادية، وهو المؤتمر الذى جاء تنفيذا لتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واضاف فودة في مقاله .. لفت انتباهى بشدة فى هذا المؤتمر حالة التناغم الكبيرة بين أعضاء الحكومة، فبعد أن انتهى رئيس الوزراء من عرض رؤية الحكومة للأزمة الأسباب والتداعيات وأشكال المواجهة، دخل هو والوزراء فى حوار مفتوح تماما مع الصحفيين، فقد حرص رئيس الوزراء على الاستماع لمداخلات الصحفيين والإعلاميين الحاضرين والتعقيب عليها مع وزراء المجموعة الاقتصادية ونائب وزير المالية للسياسات المالية، والرئيس التنفيذى لهيئةالعامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واوضح فودة ان رئيس الوزراء والوزراء والنواب الحاضرون للمؤتمر  تلقوا نحو 100 سؤال غطت كل جوانب الاقتصاد والإدارة فى مصر، حيث تم فتح الباب بكل حرية لطرح ما يدور فى أذهان الصحفيين وممثلى وسائل الإعلام بحرية تامة. وفى مستهل تعقيبه على مداخلات الصحفيين والإعلاميين، أكد رئيس الوزراء أنه فى ضوء التحرك الذى أطلقه البنك الأمريكى الفيدرالى برفع سعر الفائدة، ومدى تأثيره، فإن هذا القرار يخص السياسة النقدية قائلا: البنك المركزى المصرى من خلال لجنة السياسة النقدية هما بالتأكيد من يخططان ويقرران فى ضوء الأوضاع كيف يمكن التحرك فى هذا الموضوع .