رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة جنوب أسوان.. اعرف المكان

سيارة إسعاف لنقل
سيارة إسعاف لنقل المصابين

أصيب 3 أشخاص بجروح وكسور خطيرة، اليوم الثلاثاء، إثر انقلاب سيارة ربع نقل على طريق العلاقى جنوب أسوان.

انقلاب سيارة ربع نقل على طريق العلاقى

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد محمود الباجا رئيس مباحث قسم أول أسوان، يفيد بانقلاب سيارة ربع نقل على طريق العلاقى، ووجود مصابين.

بالانتقال والمعاينة بمكان البلاغ بالتحديد بالقرب من بوابة الحدود وجد 3 مصابين، وعلى الفور تم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف المجهزة إلى أقرب مستشفى بالمدينة لتلقى الرعاية الطبية.

وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

محافظ أسوان: افتتاح 24 معرض أهلا رمضان بمختلف مدن ومراكز المحافظة

على صعيد آخر، عقد مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس حضره اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بالإضافة إلى الوزراء المعنيين والمحافظين. 

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أنه كانت هناك تعليمات مشددة من رئيس الوزراء أثناء الإجتماع لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتعلقة بأهمية إستمرار جهود كافة أجهزة الدولة المعنية لضمان إنتظام توافر السلع الغذائية والإستهلاكية والأساسية للمواطنين خلال الفترة الحالية والقادمة، والتوسع فى إقامة المزيد من المعارض والمنافذ الخاصة ببيع تلك السلع من خلال المعارض حيث تم إفتتاح 24 معرض "أهلًا رمضان" بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وكذا 7 شوادر، بجانب 32 مجمع استهلاكى و4 مواقع متحركة، بالإضافة إلى 14 موقعا للخدمة الوطنية، علاوة على 4 مواقع ثابته تابعة لوزارة الزراعة و7 مواقع متحركة تابعة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن ذلك يتوازى مع استكمال حملات الرقابة التموينية المشددة على الأسواق وتكثيفها لتحقيق الانضباط المطلوب بها منعًا لأى ممارسات احتكارية حيث أسفرت عن تحرير 571 محضرا متنوعا تشمل مخابز وأسواق، كما تم عقد اجتماع مع كبار تجار الخضروات والفاكهة بالمحافظة للتأكد من توافر جميع السلع وحثهم على البيع بأسعار تعادل سعر الجملة بأقل عن مثيلاتها فى الأسواق وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين بالمحافظة.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أن المحافظة قامت أيضًا بالتنسيق مع مديرية التموين وقطاع أسوان العسكرى لتوفير جميع السلع الغذائية بمنافذ التابعة للقوات المسلحة بإجمالي 14 منفذ لتوفير السلع المتنوعة للمواطنين بأسعار مخفضة، كما تم التنسيق أيضًا مع مديرية أمن أسوان لتوفير السلع الغذائية المختلفة طوال الشهر الكريم بالمنافذ التابعة لوزارة الداخلية "أمان" بإجمالي 10 منافذ.

وأشار إلى أنه مستهدف توريد الأقماح بإجمالي 166 ألف و450 طن حيث يتم المتابعة الميدانية بجميع الشون والصوامع للتأكد من مدى جاهزيتها بالضوابط الخاصة بتداول القمح والصادرة من وزارة التموين، كما تم تجهيز اللجان الخاصة بإستلام الأقماح.