رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توجيه وزاري جديد بشأن الحسابات البنكية لأصحاب المخابز وبقالي التموين

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

حصل موقع «النبأ» الإخباري، على نص التوجيه الوزاري الجديد لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الذي يحمل رقم (3) لسنة 2022، بشأن الحسابات البنكية لأصحاب المخابز ومستودعات الدقيق والبقالين التموينيين.

وجاءت المادة الأولى من التوجيه الوزاري: «بتعديل المادة الخامسة من التوجيه رقم 33 لسنة 2018، لتصبح على النحو التالي الخاص بدورة إنشاء وتعديل الحساب البنكي:-

1- يقوم صاحب المخبز أو مستودعات الدقيق أو البدالين التموين بتسليم شهادة معتمدة من البنك بصحة بيانات الحساب الخاص بالرقم المصرفي الدولي.

2- يقوم صاحب المخبز أو مستودعات الدقيق أو البدال باستيقاء نموذج طلب تحويل المستحقات التى تخصه على رقم الحساب الوارد بشهادة البنك.

3- يتم إرسال صورة من المستندات إلى فروع شركة (سمارت أو أفت) بالمحافظات.

4- يقوم المستوى الأول بشركة (سمارت أو افت) بادخال البيانات الخاصة برقم الحساب على النظام والتأكد من صلاحيته وذلك من خلال الرقم التأكيدي (CHRCK DIGIT) لضمان بعث الرقم للبنك التجاري وصحة الرقم.

5- يقوم المستوى الثانى بالمديرية بطباعة البيانات التى تم إدخالها بالمستوى الأول وتم تأكيدها من قبل النظام ومطابق تلك البيانات مع أصول المستندات ثم تأكيدها من المستوى الثانى على النظام.

ونصت المادة الثانية من التوجيه الوزارى: «على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه بكل دقة».

فيما علق البقالين وأصحاب المخابز لـ«النبأ» على التوجيه الوزاري قائلين: «الهدف من التوجيه تغيير الحسابات؛ لأن كان الإجراء الخاص به موقوف منذ بداية العام حتى الآن ولكن الدكتور علي المصيلحي، أعاد تعديله لأصحاب المخابز والبقالين والمستودعات حتى يستطعون تغيير الحسابات الخاصة بهم من بنك إلى آخر».

وأضافوا: «التوجيه أيضًا لنقل الحسابات فى البيع أو الوفاة أو نقل الحساب لأى سبب آخر والذي تم وقفه، وغير مسموح به منذ فترة تمتد إلى 3 أشهر».

التوجيه الوزاري الجديد