رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية

مد مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي بداية من شهر رمضان

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراويوزير التنمية المحلية، إنه جاري الانتهاء من إعداد القرارات التنفيذية الخاصة بمد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها بداية من شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحًا، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة  رئيس مجلس الوزراء.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى أن القرارات التي ستصدر سيتم تطبيقها بداية من شهر إبريل القادم وحتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

وكلف وزير التنمية المحلية، المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

السماح بإقامة موائد رمضان

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أنه فيما يخص موائد الرحمن سيتم الالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن فيما يخص التصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وباقي الجهات المعنية.

توافر السلع ومستلزمات رمضان

فى إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم، وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بتطبيق قرارات اللجنة، وبرفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، مؤكدًا أن الوزارة ستتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة.

كما وجه اللواء محمود شعراوى، غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء.

وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظين بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى والجهات الأخرى ذات الصلة للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

كما وجه اللواء محمود شعراوي، المحافظات بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات خاصة حول المساجد الكبري التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات وكذا مناطق إقامة موائد الرحمن.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة تنبيه المحافظين على جميع مديرى المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بتطبيق قرارات اللجنة، وبتحقيق الإنضباط والالتزام بالإجراءات المتبعة والتواجد الميداني لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم خلال شهر رمضان.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقى الشكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات بالمحافظات خلال الشهر الكريم من خلال مبادرة صوتك مسموع وصفحتها علي الفيس بوك   www.facebook.com/sotakmasmwo  ورقم الخط الساخن: 15330وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة: "[email protected] ".