رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الصحة يستقبل وفد بنك الاستثمار الأوروبي لمناقشة فرص التعاون المستقبلي

لقاء وزير الصحة مع
لقاء وزير الصحة مع بنك الاستثمار الأوروبي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة "فلافيا بلانزا" مدير التمويل بالبنك، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة فرص ومقترحات التعاون المستقبلي مع بنك الاستثمار الأوروبي، لدعم المشروعات بالقطاع الصحي، وكذلك التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم الجامعات التكنولوجية.

لقاء وزير الصحة والوفد الأوروبي

التوسع في قدرات شركة فاكسيرا

وتابع عبدالغفار، أن الوزير ناقش مع وفد البنك، إمكانية التعاون للتوسع في بناء قدرات الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» مؤكدًا أن التعاون مع البنك في مجال إنتاج اللقاحات من الممكن أن يكون مجالًا جيدًا ومثمرًا بين الجانبين في ظل استراتيجية الدولة لتوطين صناعة اللقاحات في مصر.

وأضاف عبدالغفار، أن الجانبين ناقشا فرص التعاون لتقديم الدعم التكنولوجي للجامعات التكنولوجية الحديثة في مصر، حيث أكد الوزير أهمية الاستغلال الأمثل للدعم المقترح من البنك، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية دراسة احتياجات المجتمع، لتحقيق أقصى استفادة من هذا الدعم.

استمرار التعاون مع مصر

ومن جانبهم، أكد وفد بنك الاستثمار الأوروبي، حرص البنك على استمرار التعاون المثمر مع مصر في مختلف المجالات، معربين عن تطلعهم لتوسيع وزيادة فرص التعاون لدعم تنفيذ العديد من المشروعات الهامة بقطاعي الصحة والتعليم.

تنمية قدرات شركة فاكسيرا

حضر الاجتماع اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، والدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة داليا رشيد المشرف على مشروعات المنح والقروض بوزارة الصحة، وبحضور ممثل من وزارة التعاون الدولي.

يشار إلى أن وزير الصحة، وده صباح اليوم بتخصيص 7 مكاتب صحة، لخدمة المشجعين المصريين المسافرين إلى السنغال، لمؤازرة فريق المنتخب المصري لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم. 

تعاون بنك الاستثمار الأوروبي مع مصر

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المكاتب الـ7 سيتوفر بها التطعيمات الخاصة بالحمى الصفراء، بالإضافة إلى توفير مسحات «كورونا» علاوة على أدوية الوقاية من الملاريا. 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن المكاتب المشار إليها تشمل، مكتب صحة المحكمة بشارع الحجاز، ومكتب صحة مدينة نصر أول بطريق النصر، ومكتب صحة التجمع الأول أمام جهاز التجمع الأول، ومكتب صحة المعادي بميدان التعاون، ومكتب صحة قصر النيل (منطقة غرب القاهرة الطبية) 2 شارع رضا المتفرع من شارع المبتديان السيدة زينب أمام مستشفى المنيرة، ومكتب صحة شريف (منطقة الساحل الطبية) 37 شارع محمد الهواري- الخلفاوي بجوار محطة المترو مباشرة، ومكتب صحة مدينة نصر ثان (منطقة غرب مدينة نصر الطبية) الحي السادس بجوار مستشفى جراحات اليوم الواحد.