رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد تأجليه.. شوقي يكشف موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

موعد إعلان تفاصيل
موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

أجل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المنوطة قبل إعلان تفاصيل ومواعيد الامتحانات وآلية عقدها سواء إلكترونية أو ورقية.

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وبحسب «شوقي»، تم تأجيل موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، إلى مطلع شهر أبريل المُقبل، مطالبًا طلاب الثانوية العامة بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات؛ بغض النظر عن طريقة أدائها سواء ورقيًا أو على التابلت.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقتٍ سابق مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، والتي من المُقرر أن تنطلق 11 يونيو المُقبل بالنسبة لامتحانات الدور الأول، في حين أن امتحانات الدور الثاني تبدأ السبت 13 أغسطس المُقبل.

إجراءات التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة 2022

وحدد كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، الصادر عن وزارة التربية والتعليم تعميمه على المديريات التعليمية، ضوابط بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022، وجاءت على النحو التالي: 

  • يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 سنوات.
  • لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط.
  • يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية.
  • يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.
  • لا يسمح للطالب الراسب في أكثر من مادتين أداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.
  • الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية، التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.

ضوابط التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة 2022 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تستعد لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال استلام الاوراق والاستمارات المطلوبة، ومنها استمارة طلاب طلاب الثانوية العامة لنظام المنازل.

ومع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2022، حددت وزارة التربية والتعليم آخر موعد لاستلام استمارات طلاب الثانوية العامة بنظام المنازل بالمدارس، وهو 7 أبريل المُقبل.

ضوابط  التقديم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ضوابط  التقديم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، والإجراءات حال وجود أعذار قهرية، وتعليمات تحرير الاستمارة، ومشتملاتها قبل تسليمها بالمدرسة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب أن يسلم الطالب الاستمارة الإلكترونية لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، بكافة مشتملاتها بعد طباعتها من الموقع إلى مسئول شئون الطلاب، ويلتزم الطالب وولي الأمر بالتوقيع على إقرار المرفق بالاستمارة بعدم حيازة موبايل.