رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية ريحانة بمركز أبو قرقاص غدًا

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت مديرية الصحة في المنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية ريحانة بمركز أبو قرقاص خلال يومي 28و29 من مارس الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة صحة المنيا إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا. 

محافظ المنيا يستقبل السفير البلجيكي

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم السفير فرانسوا كورنيه سفير دولة بلجيكا لدى القاهرة، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

استعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا محافظ المنيا مع سفير دولة بلجيكا أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها «عروس الصعيد»، من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بها.

 حيث أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على حرص الدولة المصرية، تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على تحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن، وتحظى المحافظة بعدد كبير من المشروعات القومية والتنموية والخدمية، من أهمها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تعد الأهم والأضخم في التاريخ، حيث يجري العمل في 192 قرية بخمس مراكز مدرجة في المرحلة الأولى.

صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية ريحانة بمركز أبو قرقاص

واصطحب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا السفير البلجيكي، في جولة على ضفاف النيل بكورنيش مدينة المنيا، حيث أكد السفير البلجيكي أن بلجيكا ومصر شريكان وثيقا ويتمتعان بصداقة وعلاقات قوية في العديد من المجالات، معربًا عن إعجابه الشديد بمحافظة المنيا واصفا إياها بأنها "مدينة جميلة وتتمتع بالأمن والأمان".

كما أشاد السفير بالنهضة الحديثة التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تحققت إنجازات، تستوجب التوقف عندها لما تضمنته من مبادرات ومشاريع عملاقة.

ودعا اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى تعميق التعاون مع بلجيكا في كافة المجالات ومن أهمها قطاع السياحة، لوضع المنيا على الخريطة السياحية مرة أخرى حيث تضم المحافظة العديد من الحضارات التاريخية والمزارات السياحية منها دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، وهو أحد المواقع المهمة التي مرت بها العائلة المقدسة وأقامت فيها أثناء رحلتها إلى مصر.