رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الاحد، بدء إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في يومها الأول، بالمركز الصحي بحي مستقبل الشباب بمدينة المنيا الجديدة، حيث تستهدف الحملة مليون و1700 طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات، خلال الفترة من 27 وحتى 30 مارس الجاري.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمنيا

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، الدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائي، الدكتور عادل معاذ مدير الإدارة الصحية بالمنيا، الجديدة، وعدد من الجهات المعنية.

أشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إلى أن الحملة تأتي في إطار استمرار جهود الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحفاظ على سلامة وصحة الطفل المصري، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشددا على إزالة كافة المعوقات التي تقابل الفرق المشاركة.

الحملة تستهدف مليون و1700 طفل من خلال 2828 فريق طبي ثابت ومتحرك

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم تجهيز 2828 من الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في الحملة، تجوب جميع مراكز وقري المحافظة، بالإضافة، بمشاركة 7500 من الأطقم الطبية والتمريض والخدمات المعاونة، كما تم الاستعداد للحملة ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم، مشيرًا إلى أنه تم توجيه الإدارات الصحية والوحدات والمراكز الطبية لعمل التثقيف الصحي والإعلام عن الحملة وحث المواطنين على تطعيم أطفالهم. 

إزالة 23 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بمراكز المحافظة بالاستمرار في تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة وزير التنمية المحلية.

وتنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع الأمن والجهات المعنية، وأسفرت عن إزالة 23 حالة تعد، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار، إن الحملة أسفرت عن إزالة حالتي طرق بمساحة 20 متر وعدد 4 حالات ري شرق بمساحة 95 متر وعدد 10 حالات صرف بمساحة 2995 متر وحالة إصلاح زراعي بمساحة قيراطين وحالة أرض زراعية بمساحة 9 أسهم وحالة وحدة محلية بمساحة 220 م، بالإضافة إلى حالتي تعد بالبناء المخالف في المهد خارج الحيز العمراني بقرية ابشاق علي مساحة 87، وحالتي تعد بناء على أرض زراعية بمساحة 1 قيراط و9 سهم بقرى الحسينية والقيس بالمركز.