رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح البطولة الأفريقية لناشئي وناشئات الجولف بمشاركة 12 دولة

جانب من المسئولين
جانب من المسئولين عن وفود الدول المشاركة

افتتحت اليوم فعاليات البطولة الأفريقية لناشئي وناشئات الجولف، تحت 18 عاما والتى تستضيفها  مصر خلال الفترة من 27 حتى 31  مارس الجارى بملاعب جولف بالم هيلز بمشاركة 12 دولة أفريقية، والدول المشاركة هى جنوب إفريقيا والمغرب وموريشيوس وتونس وناميبيا وبتسوانا وأوغندا وكينيا والجابون وزيمبابوي وزامبيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وتشهد البطولة منافسات الناشئين ويشارك فيها الأثنى عشر دولة ومنافسات الناڜئات بمشاركة 9 دول.

وتشارك مصر بمتوسط أعمار 15 عاما  بنين وبنات بهدف تجهيزهم وإعدادهم للبطولات المقبلة وجميعهم يظهر إفريقيا للمرة الأولى.
 

وشهد حفل الافتتاح اليوم فى تمام الرابعة عصرًا، مراسم طابور العرض وكلمة الاتحاد المصرى للجولف ثم الاتحاد الأفريقي للجولف وفقرة فنية لإحدى الفرق الفرعونية ثم إعلان افتتاح البطولة وإطلاق ضربة البداية.

وحضر الافتتاح الدكتور محمد الدمياطى، بالإنابة عن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى جونسون أومولو، ومجلس إدارة الاتحاد المصرى للجولف برئاسة المهندس أيمن حسين ونائبه تيمور أبو الخير والأعضاء غسان قبانى، وماهر وهيب، والمهندس خالد الصيرفى، ومحمد عطالله، وعمر الطويل، وسفراء الدول الأفريقية.

يذكر أن بطولة إفريقيا للجولف للناشئين والناشئات، يشارك فيها 12 دولة أفريقية هى جنوب إفريقيا والمغرب وتونس وزيمبابوى وزامبيا وبتسوانا والجابون وكينيا وأوغندا وموريشيوس وناميبيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف ويمثلهم فى المنافسات 21 فريقا بواقع 12 للناشئين و9 للناشئات.

والدول المشاركة بفريقين هى مصر وزيمبابوى والمغرب وتونس وبتسوانا وأوغندا وجنوب إفريقيا وكينيا وزامبيا، فيما تشارك كل من موريشيوس وناميبيا والجابون بفريق واحد  فقط من الناشئين ويتنافس الجميع على مدار 4 جولات متتالية.

وتستضيف مصر، خلال العام الجارى، بطولة افريقيا للرجال والناشئين والناشئات للجولف تحت 18 عاما وذلك لأول مرة فى القارة السمراء التى تستضيف وتنظم فيها دولة واحدة البطولتين فى نفس العام، حيث أن المتعارف أن كل بطولة منهما تقام فى عام مختلف عن الآخر نظرا لأنهما أكبر حدثين فى أجندة الاتحاد الإفريقى للجولف.

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى للعبة، تيمور أبو الخير، بأن مصر ستبدأ باستضافة بطولة افريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما وذلك خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس المقبل على ملاعب نادى جولف بالم هيلز.

وقال تيمور أبو الخير، إن تلك البطولة تعد واحدة من أكبر الأحداث التي ينظمها الاتحاد الافريقى للجولف، حيث يشارك فيها ما يقارب من مائة لاعب ولاعبة من الناشئين الواعدين تحت 18 عاما  من مختلف البلدان والذين يمثلون مستقبل رياضة الجولف فى القارة السمراء، بالإضافة إلى أنها مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات.

وأشار تيمور أبو الخير، إلى إن  مصر ستستضيف وتنظم  أيضا بطولة افريقيا للرجال عقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للرجال التى تقام فى فرنسا خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبلين ويشارك فيها منتخب مصر.

وأوضح تيمور أبو الخير قائلًا: "برغم اقتراح الاتحاد الإفريقى للجولف منح استضافة أى من البطولتين لدولة إفريقية أخرى إذا ما كان سيمثل ذلك عبئا على اتحاد الجولف المصرى إلا أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس أيمن حسين، أعلن التحدي وأصر على الالتزام باستضافة وتنظيم البطولتين رغم إقامتهما في عام واحد تأكيدا على القدرات والإمكانيات الهائلة التي تمتع بها مصر كأكبر دولة بالقارة السمراء.

وقال تيمور أبو الخير، إن المعتاد دائما عدم وجود أي تعارض بين البطولتين، حيث تقام كل منهما فى عام مختلف عن الآخر وكان مقررًا استضافة مصر بطولة افريقيا للناشئين في مارس 2020، وبطولة إفريقيا للرجال فى 2021، ولكن نظرًا لظروف تفشي فيروس كورونا منذ مطلع 2020 تم تأجيل البطولتين وبعد مشاورات مع الاتحاد الإفريقي للجولف تم الاتفاق على إقامتهما فى العام الحالي وفى مصر وعدم نقل أي بطولة منهما.