رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تجوب قرى البحيرة

محافظ البحيرة يفتتح
محافظ البحيرة يفتتح الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

افتتح صباح اليوم الأحد، اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي تستمر لمدة ٤ أيام والتى تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات على مستوى المحافظة، بما يقرب من مليون و١٠٠ ألف طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة، وذلك بمشاركة ٢٩٩٨ فريقا تابتا ومتحركا، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية.
 

الحملة الهدف منها الحفاظ علي الأطفال من هذا المرض 

وأكد محافظ البحيرة على التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسر حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك فى الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.
 

فرق ثابتة ومتحركة لتغطية كافة المركز بالمحافظة 

وأوضح الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه يجرى تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع نطاق المحافظة، حيث يجري التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية، وفرق متحركة من مكان لآخر لتحقيق المستهدف لتغطية كافة أنحاء محافظة البحيرة، مؤكدًا أن التطعيم آمن وفعال وبالمجان.

الهدف من الحملة الحفاظ علي مصر خالية من شلل الأطفال 


كما أكد وكيل الوزارة أن الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

حضر إفتتاح الحملة المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام، والدكتور حمودة الجزار،وكيل مديرية الصحة بالبحيرة.

توزيع الشنط الرمضانية وكراتين مواد غذائية علي المواطنين 

وعلي صعيد اخر.. أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على إستمرار توزيع الشنط الرمضانية وكراتين المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية بمدن ومراكز المحافظة، 

توجيهات السيد الرئيس 

وذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجًا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وإستمرار تقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصةً بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

توزيع كميات كبيرة من الشنط وكراتين المواد الغذائية 

حيث قامت الوحدات المحلية بنطاق مراكز ( أبو حمص - شبراخيت - إيتاي البارود - الدلنجات - قريتي كوم زمران وزمران النخل ) بتوزيع كميات كبيرة من الشنط وكراتين المواد الغذائية عبارة عن ( ٢ كيس مكرونة - ٢ كيس أرز - ك سكر - علبة تمر مجفف - ك تمر - ربع كيلو شاي - ك دقيق - ك سمنة ).

توزيع ٢٠٠٠ شنطة رمضانية 

كما تم توزيع ٢٠٠٠ شنطة رمضانية لمستحقيها بمجلس قرية ديروط بمركز ومدينة المحمودية.

إستلام كميات من المواد الغذائية 

ايضا قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالتنسيق مع التضامن الإجتماعي ومن خلال المشاركات المجتمعية، بإستلام كميات من المواد الغذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمدن ومراكز المحافظة.


عبارة عن:


- ١٠ آلاف شيكارة تحتوي كل شيكارة على ( ٢ كيس فول - ٣ ك سكر - عبوة سمن - ١ شيكارة أرز وزن ١٠ كجم ).

- ١١ ألف كرتونة تحتوي كل كرتونة على ( سكر - أرز - كيس مكرونة - زيت - تمر - صلصة ).

- بالإضافة إلى ٧٠ طن بطاطس.

حيث تم إيداع تلك الكميات بمخازن التضامن الإجتماعي وجاري توزيعها على المراكز والمدن لتسليمها لمستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجًا.

توجيهات أللواء هشام آمنة بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر المحتاجة 

هذا ويؤكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والمساعدة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجًا بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا متميزًا مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لدعم جهودهم مع الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية الفئات المستحقة بنطاق المحافظة.

 

FB_IMG_1648377486075
FB_IMG_1648377466210
FB_IMG_1648377460298
FB_IMG_1648377455152
FB_IMG_1648377478615
FB_IMG_1648377449172
FB_IMG_1648377443106