رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أول تعليق من أسامة هيكل بعد رحيله..

عاجل.. تغيير قيادات مدينة الإنتاج الإعلامي

تغيير قيادات مدينة
تغيير قيادات مدينة الإنتاج الإعلامي

تولى الدكتورعبد الفتاح الجبالي، رئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي، خلفًا للدكتور أسامة هيكل، اعتبارًا من اليوم السبت.

تغيير قيادات مدينة الإنتاج الإعلامي

كما تقرر إجراء تغيير في مجلس إدارة المدينة، بأن غادرت إعلامية سناء منصور، و2 آخرين من المسئولين بالمجلس.

ووافق مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، في اجتماعه منذ قليل، عقب انعقاد الجمعية العامة السادسة والعشرين، على توصية الهيئة الوطنية للإعلام بتعيين عبدالفتاح الجبالي رئيسًا لمجلس الإدارة خلفًا لأسامة هيكل.

كما شمل القرار تعيين كل من مجدي لاشين، وميرفت علي، وطه محمود، وأحمد حسين في التشكيل الجديد للمجلس، بدلًا من فاطمة فؤاد وسناء منصور وشوقية عباس.

وانقعد الاجتماع فور اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية العادية للشركة رقم 26، بحضور 79% من مالكي الأسهم.

وقامت الجمعية بالتصديق على القوائم المالية، واعتماد التعديلات التي طرأت على مجلس إدارة الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31-12-2021 والمصادقة على مجلس إدارة الشركة الجديد وعلى توزيع الأرباح عن عام 2021، كما تم انتخاب كل من حسين سعد زغلول وطارق فتح الله عضوين جديدين بمجلس الإدارة ممثلين عن الاكتتاب العام.

ووفقًا للمصادر المُطلعة داخل المدينة، علمت “النبأ” أن الدكتور أسامة هيكل، قام بجمع كل متعلقاته الشخصية من داخل مكتبه في المدينة، ويستعد العاملين حاليًا لاستقبال الرئيس الجديد.

أول تعليق من أسامة هيكل

وعلق أسامة هيكل، على القرار فور صدوره عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قائلًا: “الحمد لله رب العالمين.. اليوم انتهت فترة عملى كرئيس لمدينة الإنتاج الإعلامي، وقد تسلمتها فى أغسطس 2014 بديون بلغت 185 مليون جنيه، وتركتها اليوم بصافى ربح 137.6 مليون جنيه، ولايوجد عليها أى ديون للغير”.

وتابع: “الشكر واجب لأعضاء مجلس الإدارة المحترمين الذين تعاونوا معى طوال هذه الفترة وساندونى بخبراتهم الواسعة، والشكر أيضًا واجب لجميع العاملين بالمدينة فلولاهم لما تحقق أى إنجاز.. وتمنياتى لمجلس الإدارة الجديد بالتوفيق إن شاء الله”.

من هو عبد الفتاح الجبالي رئيس مدينة الإنتاج الجديد؟

وشغل عبد الفتاح الجبالي، منصب وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منذ أبريل عام 2017، ومستشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعضو مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

كما شغل عضوية مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي في مصر، ومنصب رئيس مجلس الإدارة في صحيفة الأهرام ونائب مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، ومستشار لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري بين 2005 و2010.