رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق جدة.. السعودية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه ميليشيا الحوثي

حريق جدة
حريق جدة

التحالف العربي يعلن السيطرة على حريق جدة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، السيطرة على حريق خزانين نفط في جدة، بعد قصف حوثي مساء أمس.

ودعت المملكة العربية السعودية، مجلس الأمن الدولي، لإدانة هجمات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على أراضيها، ولعقد اجتماع للتصدي لهذا «التهديد للسلم والأمن الدوليين».

ونشر حساب الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، رسالة من الرياض إلى مجلس الأمن بشأن «استمرار الهجمات الإرهابية على البنى التحتية الحيوية والمدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران».

وأضاف الوفد في رسالته: «وتشمل هذه الاعتداءات الإرهابية المتواصلة، الهجمات التي استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة امس، ومحطة المختارة بجيزان».

وتابع: «يجب محاسبة ميليشيا الحوثي الإرهابية على استمرار سلوكها الإجرامي وغير المسؤول..لن يؤدي التراخي إلا إلى تشجيع المزيد من الانتهاكات التي تهدد سلامة وأمن الشعب اليمني والمملكة العربية السعودية والمنطقة».

وأكملت الرسالة: «ندعو مجلس الأمن الدولي لإدانة مثل هذه الهجمات الإرهابية بشدة، وعقد اجتماع للتصدي لهذا التهديد للسلم والأمن الدوليين، واتخاذ إجراءات صارمة تجاه هذه الميليشيا الإرهابية وداعمها».

حريق جدة

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا، أمس الجمعة، حجم الحريق الضخم الذى اندلع في محطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو السعودية فى جدة من جراء هجوم شنته جماعة الحوثى، وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة دخان أسود تتصاعد من فوق خزان واحد على الأقل يستخدم لخزن المواد البترولية.

وأكدت قوات الدفاع المدنى السعودى أن القوات تواصل محاولة إخماد النيران والتى أدت إلى تكون سحابة سوداء فى سماء جدة.

وصرح مصدرٌ مسئولٌ فى وزارة الطاقة السعودية، أن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت عند الساعة (5:25) من مساء الجمعة،  لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة "المختارة" في منطقة جازان، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، أيضًا، لهجوم بمقذوفٍ صاروخى، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية، إصابات أو وفيات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.