رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اتحاد الجولف يدعو الوزير لافتتاح البطولة الافريقية للناشئين والناشئات

بدء وصول الوفود المشاركة
بدء وصول الوفود المشاركة في بطولة الجولف

وجه اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين، الدعوة إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لحضور افتتاح بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عامًا، المقرر إقامتها بملاعب جولف بالم هيلز خلال الفترة من 27 حتى 31 مارس الجارى.

كما وجه اتحاد الجولف الدعوة أيضا إلى كل من وزير السياحة الدكتور خالد العنانى، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ورئيس اللجنة الأوليمبية المهندس هشام حطب، والأمين العام للجنة الأوليمبية المهندس شريف العريان، وسفراء الدول الأفريقية المشاركة فى البطولة.

يذكر أن بطولة إفريقيا للجولف للناشئين والناشئات، يشارك فيها 12 دولة أفريقية هى جنوب إفريقيا والمغرب وتونس وزيمبابوى وزامبيا وبتسوانا والجابون وكينيا وأوغندا وموريشيوس وناميبيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف ويمثلهم فى المنافسات 21 فريقا بواقع 12 للناشئين و9 للناشئات.

والدول المشاركة بفريقين هى مصر وزيمبابوى والمغرب وتونس وبتسوانا وأوغندا وجنوب إفريقيا وكينيا وزامبيا، فيما تشارك كل من موريشيوس وناميبيا والجابون بفريق واحد  فقط من الناشئين ويتنافس الجميع على مدار 4 جولات متتالية.

وتستضيف مصر، خلال العام الجارى، بطولة افريقيا للرجال والناشئين والناشئات للجولف تحت 18 عاما وذلك لأول مرة فى القارة السمراء التى تستضيف وتنظم فيها دولة واحدة البطولتين فى نفس العام، حيث أن المتعارف أن كل بطولة منهما تقام فى عام مختلف عن الآخر نظرا لأنهما أكبر حدثين فى أجندة الاتحاد الإفريقى للجولف.

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى للعبة، تيمور أبو الخير، بأن مصر ستبدأ باستضافة بطولة افريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما وذلك خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس المقبل على ملاعب نادى جولف بالم هيلز.

وقال تيمور أبو الخير، إن تلك البطولة تعد واحدة من أكبر الأحداث التي ينظمها الاتحاد الافريقى للجولف، حيث يشارك فيها ما يقارب من مائة لاعب ولاعبة من الناشئين الواعدين تحت 18 عاما  من مختلف البلدان والذين يمثلون مستقبل رياضة الجولف فى القارة السمراء، بالإضافة إلى أنها مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات.

وأشار تيمور أبو الخير، قائلا إن  مصر ستستضيف وتنظم  أيضا بطولة افريقيا للرجال عقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للرجال التى تقام فى فرنسا خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبلين ويشارك فيها منتخب مصر.

وأوضح تيمور أبو الخير قائلًا: "برغم اقتراح الاتحاد الإفريقى للجولف منح استضافة أى من البطولتين لدولة إفريقية أخرى إذا ما كان سيمثل ذلك عبئا على اتحاد الجولف المصرى إلا أن مجلس ادارة الاتحاد برئاسة المهندس أيمن حسين، أعلن التحدي وأصر على الالتزام باستضافة وتنظيم البطولتين رغم إقامتهما في عام واحد تأكيدا على القدرات والإمكانيات الهائلة التي تمتع بها مصر كأكبر دولة بالقارة السمراء.

وقال تيمور أبو الخير، إن المعتاد دائما عدم وجود أي تعارض بين البطولتين، حيث تقام كل منهما فى عام مختلف عن الآخر وكان مقررا استضافة مصر بطولة افريقيا للناشئين في مارس 2020، وبطولة افريقيا للرجال فى 2021، ولكن نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا منذ مطلع 2020 تم تأجيل البطولتين وبعد مشاورات مع الاتحاد الافريقي للجولف تم الاتفاق على إقامتهما فى العام الحالي وفى مصر وعدم نقل أي بطولة منهما.

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل أروقة اتحاد الجولف؛ تمهيدا لاستقبال البطولتين، خاصة في ظل تواجد وإقبال من معظم الدول الأعضاء بالاتحاد الافريقي للجولف على التواجد والمشاركة بحثا عن حجز بطاقة التأهل إلى بطولة العالم للناشئين المقرر إقامتها، خلال شهر يونيو من العام الجاري.