رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 120 كيلوجرام أغذية فاسدة داخل مطاعم شهيرة بأسوان

النبأ

تنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المشددة بشأن إستمرار سلسلة الحملات المكثفة والمتواصلة للجان المشتركة بالمحافظة على الأسواق لإحكام السيطرة على الأسعار ومواجهة الإحتكار على الوجه الأكمل، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

حملة تستهدف التفتيش على 26 محل تجارى ومجزر ومقهى باسوان

وفى هذا الإطار قامت لجنة من مفتشي أدارة التموين ومديرية الصحة ممثلة فى إدارة مراقبة الأغذية والطب الوقائى وبمشاركة ضباط مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بحملة مكبرة بمركز ومدينة إدفو حيث إستهدفت الحملة المرورعلى أماكن تداول الأغذيه والتى شملت 26 موقع ما بين المحلات التجارية والمخابز والمطاعم والمقاهى والجزارة وغيرها.

وأسفرت جهود الحملة عن غلق إدارى لـ6 محلات، وتحرير 8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، و11 محضر للنظافة العامة، بجانب إعدام 97 كجم لأغذية فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، مع إعدام 23 لتر زيوت بالمطاعم لعدم صلاحيتها وتسببها فى تغيير خواصها، وتم تحرير محاضر للمخالفين. 

وتوازى ذلك مع قيام حملة مكبرة أخرى بإدفو شارك فيها مسئولى التراخيص والبيئة والأمن الصناعى والتموين والصحة والأجهزة الشرطية حيث أسفرت جهودها عن تحرير 20 محضر تموين، و10 محاضر لمخالفات صحية، بجانب التفتيش على المخابز لمتابعة الأسعار والأوزان، وأيضًا محلات البقالة ومخازن وأماكن بيع أسطوانات البوتاجاز وغيرها من المواقع المختصة بالسلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية للوقوف على الأسعار وحركة البيع والشراء، فضلًا عن جودة السلع والمنتجات وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

على صعيد آخر، أصيب شخصان بجروح وكسور خطيرة، أمس الجمعة، في انقلاب سيارة ربع نقل على طريق الكرابلة التابع لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وتم نقل المصابين للمستشفى. 

تفاصيل الواقعة تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد أحمد صابر رئيس مباحث مركز إدفو، يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل على طريق الكرابلة التابع لدائرة المركز، ووجود مصابين. 

على الفور، تم نقل المعلومات للدكتور محمد الدخيلى، مدير هيئة الإسعاف، وبدوره أمر بانتقال سيارتا إسعاف مجهزة إلى مكان البلاغ، وبالفحص تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى بالمركز لتلقى الرعاية الطبية. حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.