رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نحتاج إلى التعادل فى لقاء العودة

مصر تضع قدما فى نهائيات كأس العالم بالفوز على السنغال

مصر تقترب من كأس
مصر تقترب من كأس العالم فى قطر

وضعت  مصر، قدم فى نهائيات كأس العالم فى قطر بعد نجاح الفراعنة فى تحقيق  فوزا هاما على السنغال، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم القادمة فى قطر.

مباراة الإياب يوم الثلاثاء في السابعة والنصف مساء بالسنغال ويكفي منتخب مصر التعادل السلبي أو الإيجابي أو الهزيمة بفارق هدف بشرط  الا يكون واحد صفر من أجل الصعود لكأس العالم.

الشوط الأول من لقاء مصر والسنغال  هدف مبكر في الدقيقة الرابعة 

 

بدأ منتخب مصر،  المباراة بحماس كبير نابع من حضور مبهر للجمهور في ستاد القاهرة ومرر السولية الكرة إلى محمد صلاح،  ساقطة داخل منطقة الجزاء لينجح صلاح في التسديد بقوة وترد الكرة من العارضة في ساليو سيس ثم تسكن الكرة الشباك.

كاد منتخب مصر،  أن يسجل مرة أخرى بعد عرضية من عمر جابر تابعها مصطفى محمد برأسية قوية ولكن سهلة في يد إدوارد ميندي حارس السنغال.

وقام منتخب السنغال بتبديل اضطراري بخروج عبدو ديالو في الدقيقة 14 والدفع ببابي أبو سيسي ويتعرض عبد المنعم لإصابة قوية في الأنف ولكن يعود مرة أخرى إلى الملعب بعد علاجه.

يحصل محمود حمدي الونش على إنذار ويتأكد غيابه عن لقاء الإياب بسبب تراكم البطاقات الصفراء في مشوار منتخب مصر بتصفيات كأس العالم.

منتخب السنغال أصبح أقوى وسيطر على الكرة وأهدر فرصة محققة عن طريق ساديو ماني الذي راوغ ثم سدد من خارج منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة العارضة.

يدفع كيروش بياسر إبراهيم بدلا من محمد عبد المنعم بداعي إصابة الأخير ثم يحصل منتخب مصر على ركلة حرة مباشرة، وكاد الونش أن يسجل برأسية قوية ولكن تعلو الكرة العارضة في فرصة جديدة لمنتخب مصر الوطني.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح منتخب السنغال وكان هناك تشتت داخل منطقة الجزاء قبل أن يشتت ياسر إبراهيم الكرة وينتهي الشوط الأول.

 

 


الشوط الثاني

بدأ منتخب السنغال الشوط بقوة وأهدر فرصة خطيرة برأسية من ماني ولكن مرت في الشباك من الخارج ليواصل منتخب مصر تقدمه.

ماني راوغ ثلاثة لاعبين من مصر ثم مرر وكاد أن ينفرد لاعب منتخب السنغال ولكن عمر جابر يشتت الكرة في الخارج.

يطالب الجمهور بالدفع بأحمد السيد زيزو في ظل ضغط منتخب السنغال ويتغاضى الحكم عن طرد ميندي لاعب وسط السنغال بعد تدخل قوي على حمدي فتحي ورغم حصول ميندي على إنذار في الشوط الأول لم يقوم الحكم بإشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب وسط اعتراضات من جهاز منتخب مصر الفني.

كاد مصطفى محمد أن يسجل بمقصية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصطدم بزميله في منتخب مصر ولم تعبر إلى الشباك.

يدفع كيروش بعمر مرموش بدلا من مصطفى محمد في تبديل أول لمنتخب مصر الوطني في الدقيقة 71.

يحصل منتخب السنغال على ركلة حرة ويقوم ماني بعرضية ولكن الونش برأسية يشتت الكرة بنجاح، ثم كاد تريزيجيه أن يسجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد ركلة حرة لصالح منتخب مصر ولكن تصطدم الكرة بدفاع منتخب السنغال.

يتصدى محمد الشناوي حارس مرمى مصر لفرصة محققة بعد تسديدة من بونا سار من داخل منطقة الجزاء ليستمر تقدم مصر.

يدفع كيروش بمرموش بدلا من مصطفى محمد.

يطالب لاعبو منتخب مصر،  بإحتساب ركلة جزاء،  بعد لمس الكرة في يد لاعب السنغال ولكن الحكم نادالا  يقرر استمرار اللعب ثم يسدد عمر مرموش بقوة ولكن في الشباك من الخارج.

ويسدد لاعب السنغال ميندي تسديدة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ولكن أعلى العارضة وينتهي اللقاء بتلك النتيجة.