رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تألق عربي فى تصفيات كأس العالم القادمة فى قطر

تصفيات كأس العالم إفريقيا.. فوز تونس والجزائر وتعادل المغرب خارج الديار

النبأ

نجحت منتخبات تونس والجزائر والمغرب، فى تحقيق نتائج إيجابية فى ذهاب تصفيات كأس العالم إفريقيا،  بعد فوز تونس والجزائر وتعادل المغرب خارج الديار على مالي والكاميرون التي أقيمت مساء اليوم فى تصفيات كأس العالم القادمة فى قطر. 


نسور تونس تحلق في سماء مالي

حقق منتخب تونس فوزًا مهمًا للغاية على حساب مالي بهدف نظيف، ضمن مباريات الذهاب من المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، في المباراة التي أقيمت في مالي.

سيطر منتخب مالي على الكرة منذ بداية المباراة، وحاول أكثر من مرة الوصول إلى شباك منتخب تونس، ولكن هجمات أصحاب الأرض لم تصل إلى حد الخطورة من أجل الأهداف.

بينما اعتمد منتخب تونس على استغلال المساحات خلف دفاع منتخب مالي، وبالفعل وصل محمد بن رمضان إلى منطقة جزاء مالي وسدد بقوة ولكن الحارس تصدى للكرة وأخرجها لركنية.

بعدها أخطأ موسى سيسوكو مدافع منتخب مالي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، حينما أعاد الكرة بشكل خاطئ لحارس مرماه، ولكن الكرة سكنت شباكه، معلنًا عن الهدف الأول لمنتخب تونس.

بعدها بأربع دقائق، تلقى نفس اللاعب بطاقة حمراء، بعد عرقلته لسيف الدين الجزيري المهاجم التونسي أثناء انفراده بحارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني، وعلى الرغم من النقص العددي، إلا أن منتخب مالي كثف من ضغطه على دفاع منتخب تونس، ولكن نسور قرطاج تمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم.

وتواجدت الكرة أغلب الوقت في الشوط الثاني في نصف، مع حفاظ منتخب تونس على تقدمه ليخرج بالمباراة لبر الأمان حتى صافرة النهاية.

بهذه النتيجة وضع منتخب تونس قدمًا في كأس العالم، حيث ستقام مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 مارس الحالي، في تونس.


الجزائر تضع قدمًا في كأس العالم بفوز غالٍ على الكاميرون

حقق المنتخب الجزائري فوزًا غاليًا أمام نظيره الكاميرون بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد "جابوما"، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

سجل هدف الجزائر إسلام سليماني في الدقيقة الـ40 من عمر الشوط الأول.

وتوقفت المباراة مع بداية الشوط الثاني بسبب الأضواء الكاشفة  قبل أن يتم الاسئناف بعد 8 دقائق بعد تشغيل بعد إضاءة الكشافات.

بهذه النتيجة يقترب الجزائر من التأهل إلى كأس العالم وتعويض جماهير الخضرعن إخفاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب الثلاثاء المقبل في الجزائر.

وجاء تشكيل الكاميرون للمباراة كالآتي:

المرمى: أندري أونانا

الدفاع: كولينز فاي – ميشيل نيجادو – كاستيليتو – نوهو تولو

الوسط: مارتين أونجلا – جونيور أونانا – صامويل أوم جوت

الهجوم: كارل توكو إيكامبي – تشوبو موتينج – فينسينت أبو بكر

بينما جاء تشكيل الجزائر كالآتي:

المرمى: رايس مبولحي

الدفاع: عيسى ماندي – جمال بن العمري - عبد القادر بدران

الوسط: حسين بن عيادة – راميز زروقي – إسماعيل بن ناصر – رامي بن سبعيني

الهجوم: يوسف بلايلي – إسلام سليماني – رياض محرز

أسود المغرب تلتهم الكونغو

تمكن المنتخب المغربي من العودة بتعادل ثمين أمام مضيفه منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف لكل فريق في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة.

وافتتح المنتخب الكونغولي النتيجة مبكرًا في الدقيقة 12 عن طريق يواني ويسا بعد صناعة رائعة من كايمبي، ليضع كتيبة كوبر في المقدمة منذ الانطلاق.

وأهدر المنتخب الكونغولي العديد من الفرص المحققة على مدار الشوط الأول، لعل أبرزها تسديدة مبوكاني التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكونغو بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، جاءت فرصة رائعة للمنتخب المغربي من أجل تعديل النتيجة، بعدما تم احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 53، ولكن ريان مايي يهدرها خارج المرمى تمامًا.

وواصل المنتخب المغربي محاولاته من أجل تسجيل التعادل، حتى حقق ما أراد في الدقيقة 76 بأقدام البديل طارق توسالدي بتسجيل هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من الكعبي.

وفي ظل محاولات الكونغو لإدراك هدف التقدم مجددًا، تعرض مدافعه موزينجا للطرد في الدقيقة 86 بعد تدخله على الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.

ونجح المنتخب المغربي في نهاية المطاف بالخروج بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، ليسهل مهمته في مباراة الإياب بالعاصمة المغربي الدار البيضاء.