رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ1793 حالة بقرية الفرجاني في المنيا

جانب من القافلة
جانب من القافلة

تواصل مديرية صحة المنيا، تسيير قوافل طبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بكل الخدمات الطبية والعلاجية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح دكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أن صحة المنيا، نظمت قافلة طبية بقرية الفرجاني بمركز بنى مزار، يومي 23 و24 من مارس الجاري، بمختلف التخصصات الطبية تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1793 حالة مترددة، وتم صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، قال الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية في صحة المنيا، إنه تم تقديم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات، حيث تم إجراء 325  حالة جراحة و503  حالة اطفال  و245  باطنة  و 141   قلب و109 نساء و102  اسنان و210  جلدية و118 حالة انف واذن و40 تنظيم اسرة، إلى جانب إنه تم عمل 170 تحاليل مختلفة وعمل  36 حالة موجات صوتيه، وعمل 9 رسم قلب وعمل 4 حالة اشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لـ  115  متردد،  وتم إجراء خلع اسنان لـ 5  حالات بعيادة الاسنان، وتحويل للمستشفى 115 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ  115 متردد، وتم استخدام 3 عيادات متنقلة وباقي العيادات داخل مقر الوحدة تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ.

وفد سياحي من دولتي ألمانيا والنمسا يزور منطقة آثار بني حسن وتونا الجبل المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن المناطق الأثرية بالمحافظة استقبلت وفد سياحي من دولتي المانيا والنمسا، لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زار الوفد منطقة آثار بني حسن وتونا الجبل، وذلك للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة، والعمل على إعادة المنيا، إلى خريطة السياحة العالمية، وتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة، التي تزخر بها محافظة المنيا.

من جانبه، قال الدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة، إن المناطق الاثرية بالمحافظة، تستقبل الوفود من جميع أنحاء العالم، لافتا، إلى أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية، والمعالم السياحية الهامة.