رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سعفان والداودي يتبادلان الدروع خلال تسليم وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة

تبادل محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، الدروع، حيث أهدى "الداودي" درع المحافظة للوزير تقديرًا له على جهده في الارتقاء بالعملية الإنتاجية، ورعاية وحماية العمالة غير المنتظمة بتسليم وثائق التأمين التكافلي لها في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير التأمين على هذه الفئة، فضلا عن إقامة علاقات عمل متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية.

كما أهدى الوزير درع الوزارة للمحافظ على جهوده الحثيثة المبذولة في خدمة أبناء المحافظة.

وأهدى رئيس اتحاد عمال قنا والأقصر 5 مصاحف كريمة لكل من الوزير والمحافظ ورئيس مجلس إدارة الشركة، والعضو المنتدب لها، ومدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بمناسبة الاحتفال الكريم والأيام المباركة التى نعيشها فى أمان واستقرار.

تسليم 20 عقد عمل و55 كرتونة مواد غذائية

سعفان يوزع كراتين علي العمالة غير المنتظمة

سلم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي 20 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة، فضلا عن 30 عقدا للمتدربات على مهنة التفصيل والحياكة، و12 ماكينة خياطة لأوائل الخريجات المتدربات علي مهنة التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني بقفط والوحدة المتنقلة، كما وزع 55 كرتونة مواد غذائية للعمالة غير المنتظمة، وذلك خلال زيارته للمحافظة في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل للشباب، ولائقة لمتحدي الإعاقة، والفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم.

كما قام الوزير والمحافظ بتسليم 5 شهادات تقدير للقائمين علي تنظيم ملتقي السلامة والصحة المهنية الثالث للعاملين بمديرية القوي العاملة بقنا، والذي عقد  بشركة مصر للأسمنت بالمحافظة.

وأكد الوزير، أن الـ قادرون باختلاف "هم قضية مهمة تعمل الوزارة على تذليل كافة الصعاب التى تواجه أى خدمة تقدم لهم، خاصة فرص العمل اللائقة، وفرص التدريب المهني، وتأهيلهم للقيام بدورهم الفعال في بناء المجتمع المصرى فى ظل قيادة سياسية واعية ما دام حثت جميع المسئولين للقيام بمهامهم مع تلك الفئة على أكمل وجه مع الدعم المقدم من الدولة والمجتمع المدني لتوفير الرعاية والحماية لها.

وأكد الوزير أن القيادة السياسية عندما أطلقت 2022 عامًا للمجتمع المدني، فهي تشجع لمؤسسات وشركات المجتمع المدني، مقدما كل  الشكر والتقدير للمؤسسات والشركات التي تسهم في توفير فرص العمل والتدريب، فضلا عن المساهمات العينية والمالية التي تم تقديمها اليوم لذوي القدرات الخاصة.
وقال الوزير إن ما تم تقديمه لذوي القدرات حتى الآن، سواء من الدولة ومؤسسات المجتمع، هو شئ عظيم جدا، ولكننا نحلم بالمزيد ونستطيع تحقيق خطوات أكبر في رعاية ذوي القدرات، وتسهيل المعوقات أمامهم ومواجهة كافة الصعاب بالتعاون البناء بين الجميع.

وأشاد الوزير بمركز التدريب المهني بقفط، مشيرا إلى أن المركز  ليس له مثيل فى مصر، مؤكدا ضرورة استغلاله فى توفير فرص تدريبية لائقة للشباب من الجنسين على المهن الموجودة فى الورش الخاصة به لخدمة أبناء المحافظة الراغبين فى العمل واستغلال مهاراتهم وقدراتهم لرفع مستويات معيشتهم.