رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم نهائي.. تخفيض الغرامة ضد طارق الشناوي وراغدة شلهوب في قضية سب حلا شيحة ومعز مسعود

الناقد الفني طارق
الناقد الفني طارق الشناوي

 

عادت إلى الواجهة القضية التي أقامها الداعية معز مسعود زوج الفنانة حلا شيحة، ضد الناقد الفني طارق الشناوي، وراغدة شلهوب مذيعة برنامج "نص الكلام" بإصدار محكمة جنح مستأنف ثالث أكتوبر، للمرة الثانية ونهائيا حكما ضدهما بتهمة سبهما وقذفهما بالقضية رقم 5444 لسنة 2021 جنح أكتوبر.

 

تخفيض العقوبة 

كانت محكمة جنح أكتوبر - أول درجة - قضت بتغريم طارق الشناوي وراغدة شلهوب مذيعة برنامج نص الكلام، 15 ألف جنيه لكل منهما، بتهمة سب وقذف معز مسعود وحلا شيحة، ودفع 100 ألف جنيه كتعويض مدني ومؤقت.

لكن محكمة جنح مستأنف ثالث أكتوبر، خففت العقوبة من 15 ألف إلى 5 آلاف كما خففت تغريمهما 100 ألف جنيه متضامنين على سبيل التعويض المدني المؤقت من 100 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه.

 

بداية الأزمة

في لقاء تلفزيوني، صرح الناقد الفني طارق الشناوي، أن الباحث والمنتج معز مسعود، زوج الفنانة المعتزلة حلا شيحة، يستخدمها لتحقيق أهدافه.

وقال "الشناوي" خلال برنامج "نص الكلام" مع الإعلامية راغدة شلهوب، إن تركيبة حلا بها شيء خاطئ، وهو ما ظهر بالتناقضات التي ظهرت في شخصيتها خلال الفترة الأخيرة، وأضاف أن تربية والد حلا شيحة لبناته كان فيها نقص، واستطرد بأنها كانت بحاجة إلى فترة تأهيل بعد عودتها إلى الفن مرة أخرى.

راغدة شلهوب

 

معز مسعود يرد بالقانون

كتب معز مسعود عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا: "تعمدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا، والآن تجاوزت حدود تخصصك كالعادة وتعديت علي حياتي الشخصية، وأساءت إليّ وإلى زوجتي وأهلها، فمن واجبنا أنا وزوجتي كمواطنيين مصريين أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها، وردعا لكل من يقحم نفسه في حياة الناس الشخصية".

معز مسعود وحلا شيحة

 

جنحة مباشرة

أقام محامي الداعية معز مسعود جنحة مباشرة ضد الناقد الفني طارق الشناوى، والإعلامية راغدة شلهوب، يتهمهما بتوجيه عبارات السب والقذف له وزوجته حلا شيحة في تصريحات عبر برنامج "نص الكلام"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.