رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إيقاف نشاطها كنائب رئيس..

ماجدة الهلباوي تصدر بيانًا ناريًا ضد مجلس الأوليمبي السكندري بسبب السب والقذف

ماجدة الهلباوي تصدر
ماجدة الهلباوي تصدر بيانًا ناريًا ضد مجلس الأوليمبي السكندري

أصدرت الدكتورة ماجدة الهلباوي نائب رئيس مجلس ادارة نادي الأوليمبي، بيانًا  ناريًا ردًا على قرار مجلس إدارة الاوليمبي بوقف نشاطها في المجلس وعرض إسقاط عضويتها على جمعية عمومية غير عادية تحدد في وقت لاحق بقيادة رئيس النادي الحالي ناصر الشاذلي.

بيان ماجدة الهلباوي ضد مجلس إدارة الأوليمبي

وجاء بيان ماجدة الهبلباوي نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبي السكندري كالأتي: “بموجب قرار الجمعية العمومية التي عقدت في 19 نوفمبر 2021 والتي تم انتخابي بها نائبًا للرئيس لمجلس إدارة النادي الأوليمبي والتي تشرفت بها بثقتكم وأصبح على عاتقي مسؤلية المحافظة على أعضاء وممتلكات وأموال النادي الأوليمبي نيابه عنكم جميعا”.

وقد عهدتموني لا مصلحة شخصية لي في هذا النادي سوي مصالحكم وتطبيق اللائحة المنظمة للعمل بداخله التي وافقتم عليها في الجمعية العموميه التي انعقدت في عام 2017، وطبقا لقانون الشباب والرياضة رقم 71 /2019.

أولًا: قمت بحضور أول جلسة  للمجلس وفيها تم اتخاذ بعض القرارات، منها تفويض من رئيس المجلس كمتحدث رسمي باسم النادي بإجماع المجلس، ثانيًا تأسيس منتدي المرأة بالنادي تحت إشراف الدكتورة ماجدة الهلباوي، وطرح استمارات لتشكيل المنتدى.

في نفس الجلسة وفي الامتداد بما يخالف اللائحة تم إلغاء القرارين دون أسباب وتوضحيها كما يتم عند إلغاء أي قرار سبق الموافقة على اتخاذه بالإجماع، واحتراما لرغبة السيدات في عمل الأنشطة والتي سبق طرحها بموجب هذا التأسيس تم ضم المنتدى إلى جمعية تنمية المجتمع التي أترأس إدارتها وذلك تحقيقا لنشر الثقافة والحاقها وتدريبها للعمل العام تطبيقا لما تتطلبه المرحلة إعلاءا لشأنها في التواصل مع المجتمع وتقديم خدماتها.

وكل ذلك لا يتعارض مع مصلحة النادي في شيء فالأعضاء بالنادي منهم عضو قي جمعيات مختلفة أو حتى أحزاب سياسية حسب رغبة العضو ولا شأن للنادي أو مجلس إدارته بذلك فحدود ونطاق عمل مجلس الإدارة داخل حدود النادي وفيما يتعلق بالتزاماته ولا ينسحب  إلى التدخل في شئون العضو الشخصية من حيث  انتمائه الحزبي أو حتى لجمعية.

ولجان النادي التي تنص عليها اللائحة لم تكن شكلت إلا من 7 أيام فقط، وعلى ذلك انضمت أكثر من 100 سيدة عضوة بالنادي للعمل المجتمعي  في إطار الجمعية من أنشطة ثقافية ورياضية وخيرية وتم من خلالها إفادة العضوات الغير مشتركات في الجمعية وعمال النادي بأنشطة الجمعية من أعمال خيرية ورحلات وندوات، وذلك ما آثار حفيظة مجلس إدارة النادي دون أي تبرير لاتخاذ موقف من هؤلاء العضوات حين يجتمعون في ناديهم.

وتم توجيه بعض العضوات والأعضاء للتواصل مع السيدات لمنعهم من استكمال أعمال الخير والعمل بأنشطة الجمعية وإمعانًا في المؤامرة من المجلس ضد السيدات، حين أعلن عن فتح باب الاشتراك في عضوية لجان النادي وتم تقديم طلبات باسمهن وبعد إعلان اسماؤهن في اللجان المختلفة على موقع النادي تم سحب القرار من الموقع وإزالة أسماء السيدات وإلغاء موافقة المجلس عليهن وإعلان الأسماء بديلة والتصريح لهم بأنهن يعملن ضد مصلحة النادي  لانضمامهم لنائب الرئيس وفصل إحدى السيدات المعينة مدربة من جهاز ألعاب القوى والتنبيه عليها بأنها تعمل مع نائب الرئيس المغضوب عليه.

ثانيا عدم إعلاني لحضور جلسات مجلس الإدارة بالطريق الذي ينص عليه اللائحة قبل الموعد بـ7 أيام على الأقل وبخطاب مسجل مصحوب بجدول الأعمال التي ستناقش لتفويت حضور الجلسة، ولاتخاذ  قرارات مالية وإدارية دون العرض عليا، وبالرغم من ذلك كنت أحضر الجلسات وأسجل اعتراضي على القرارات المخالفة للائحة.

ثالثًا عدم تشكيل ووضع اختصاصات المكتب التنفيذي للنادي التي تنص اللائحة على وجوده في المادة 53 منها، بأن النائب للرئيس رئيس للمكتب التنفيذي وإلغاؤه  بالرغم من وجوده في اللائحة، فتوجهت بمذكرة لرئيس اللجنة الأوليمبية ولرئيس لجنة الأندية باللجنة للاستفسار عن كيفية تشكيل المكتب التنفيذي واختصاصاته بصفتهم المصدرين للائحة الاسترشادية لكافة أندية مصر وكذلك للجهة الإدارية، إلا أنني  فوجئت بجلسه 7 فبراير برئيس المجلس ينفجر في غضبًا، قائلًا أزاي تقابلي رئيس اللجنة الأوليمبية.

وأبلغته بأن المقابلة لتصحيح الإجراء وفقًا للقانون وأن اللقاء ليس للشكوي من المجلس وأنما لتحديد الاختصاص كما تنص اللائحة وذلك إجراء قانوني بحت وليس ضد أي أحد لا رئيس ولا أعضاء إلا أن الرئيس تجاوز في الصراخ والعصبية موجهًا إلى سباب بألفاظ يعاقب عليها القانون تمسني في سمعتي كمستشار قانوني لعدة جهات إدارية وكذلك بحكم كوني نائب رئيس لكيان رياضي دولي تابع لجامعة الدول العربية فلم أواجه هذا السب والقذف بمثله  أو الرد  عليه ولكني انسحبت من المجلس، خاصة وأن ذلك أمام المجلس بأكمله ولم يتدخل أحد منهم لإيقاف المهزلة الاخلاقيه ولوضوح الإتفاق على التربص من الجميع.

وأبلغت المسؤل بمكتبي  بتحرير محضر سب وقذف ضد رئيس النادي وهذا رد فعل وإجراء طبيعي لمن يوجه إليه سباب أمام مجلس إدارة بالكامل.

وسبق وتقدمت بطلب لرئيس النادي لاقامة حفلة لأعضاء النادي على نفقتي الخاصة، وذلك في احتفال بالعام الجديد ولشكر جميع من انتخبوني  فوجئت بتربص الرئيس والاعضاء بطلبي وبرفض الطلب وتدوين عبارةان  الحفل لا يليق بنادي عريق سخرية من شعاري في الانتخابات "من أجل مستقبل يليق بنادي عريق" مع أن برنامج الحفل وفقراته  سبق تقديمها في اندية كبيرة بالإسكندرية.

امعانا في التربص تقدمت بطلب للحصول على نسخة من محاضر الجلسات للمجلس ورفض الرئيس والمجلس مع ان ذلك حق لكل عضو نادي وليس لنائب فقط.

تلقي القائم بأعمال المدير التنفيذي  احد اعضاء المجلس مبلغ ٦٢ ألف جنيه تبرعات لفريق الكرة الأول فكان يجب اخطار الجهة الإدارية للموافقة كنص اللائحة ودخول المبلغ لخزينة النادي واثباتهم في مجلس الإدارة إلا أن ذلك لم يحدث وتم استخراج إيصال بمبلغ 10 آلاف جنيه فقط بعد إثارة الأمر في الإعلام، وتم  نشر صورة الإيصال بالمخالفة لقانون الإتصالات لسنة ٢٠١٩ وإظهار بيانات المتبرع علي السوشيال ميديا.

تم تعيين مستشار قانوني للنادي دون دعوتي والموافقة علي القرار دون رأيي وعند سؤالي عن سبب ذلك كان الرد غريبا بأنه متبرعا، وكيف أحاسب المستشار المتبرع أن لم يحضر قضية مهمة للنادي أو تخاذل في حق من حقوق النادي وتم اقامة لقاء معه ودعوة جميع الأعضاء دون علمي.
تم نشر  فيديو لأمين صندوق النادي دون قرارمجلس أو حتى العرض على المجلس يتحدث فيه عن حالة النادي المالية  دون الاستناد إلى تقرير مالي من المدير المالي أو لجنة مالية من الجهة الإدارية أو لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات مما أساء لسمعة النادي وتعاقداته مع لاعبين وعملاء وكيانات كنت اسعي لعمل بروتوكول تعاون معها لمصلحة الكيان وخدمته ماليا.

فوجئت بسيل من التعيينات لمدربين وموظفين دون سابق عرض علي المجلس ترضية لمساندة انتخابيه  ولا اعلم عن قرارات تعيينهم  شيء  والنادي يشتكي من تعثر مالي ادي إلى ان المدربين في الالعاب المختلفة لم يتقاضوا مرتبات  لمدة شهرين وثلاثة في السباحة وفي الجمباز وعند تقديم شكوي ذلك قالوا اللي عايز يمشي يتفضل مما سيؤدي إلى انهيار كافة الألعاب في النادي.

وافق المجلس علي تجديد وصيانة مكتب مجلس الادارة دون علمي وفوجئت بقيام أعمال وتغيير نوافذ دون عرض ذلك في جدول أعمال المجلس في أي جلسة وكذلك تاسيس غرفة خاصة لأمين الصندوق على تفقة ميزانية النادي دون علمي أيضًا ولا موافقتي ولا طرحت في المجلس.

الحصول على موافقة الجهة الادارية لصيانة وتطوير منطقة حديقة الأطفال، إلا أنه تم التعاقد بعقد استغلال الحديقة بالأمر المباشر دونة تقديم أكثر من عروض واختيار الأعلى كما تنص اللائحة المالية للنادي.

قيام المجلس بالموافقة علي بيع لاعب من فريق الشباب سبق تقديم  طلب للمجلس السابق بشراءه بمبلغ مليون جنيه إلا أنه تم البيع بمبلغ ٣٠٠ ألف جنيه، وأفاجئ بقيام المجلس بدعوة جميع الاعضاء من القائم بأعمال المدير التنفيذي دون دعوتي بامتداد جلسه 7 فبراير بالرغم من التنبيه عليها أكثر من مره بإخطاري بموعد الجلسات في موعدها واحيل ذلك في محضر  الجلسة.

فوجئت بقيام المجلس بإصدار قرار بإيقاف أمين صندوق النادي السابق 15 يوما وأن القرار صادر بجلسة 7 فبراير والجلسة لم يدرج بجدول الأعمال فيها أي بند عن الإيقاف أو حتى اتخاذ القرار بالتمرير وتم تعليق القرار على بوابات النادي وذلك كان يستوجب الحصول علي موافقتي إلا أنه لم يحدث وأفاجئ الآن بالصلح معه في حديقة النادي بعد القرار بيومين، أفاجئ حاليًا بقرار تجميد نشاطي  بقرار جماعي من المجلس وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونيه ضد المجلس والله الموفق والمستعان".