رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الفوز على أستراليا

السعودية واليابان في مونديال قطر 2022.. وسقوط أستراليا

فرحة السعودية بالتأهل
فرحة السعودية بالتأهل إلي كاس العالم

تأهل منتخب السعودية  بشكل رسمي، إلى نهائيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد فوز منتخب اليابان على نظيره منتخب أستراليا، بهدفين دون رد، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية/ لتصبح السعودية أكثر المنتخبات العربية تأهلا إلى نهائيات كأس العالم، حيث يصل المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

ورفع منتخب اليابان بهذا الفوز رصيده إلى 21 نقطة، في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، ليصل أيضا إلى مونديال قطر 2022، فيما تجمد رصيد استراليا عند 15 نقطة، في المركز الثالث. 

وهذه النتيجة يتأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم قطر 2022 بشكل رسمي، وذلك قبل مباراته أمام منتخب الصين مساء اليوم الخميس.

جاءت أهداف منتخب اليابان في الدقيقة 89، والدقيقة 94، عن طريق اللاعب كاورو ميتوما.

وتعتبر مباراة السعودية مع الصين التي ستقام اليوم بمثابة تحصيل حاصل، خاصة بعدما تأهل السعودية  رسميًا للمونديال.

تقرير سجل مشاركات السعودية في كأس العالم

وتأهل منتخب السعودية رسميا إلى كأس العالم قطر 2022، وذلك قبل مواجهته ضد الصين، والمقرر لها مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

يأتي ذلك بعد فوز اليابان اليوم على أستراليا بهدف دون رد سجله كاورو ميتوما في الدقيقة 89، ليخطف ثلاث نقاط هامة، جعلت المنتخب الياباني في صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، فيما تجمد رصيد منتخب أستراليا عند النقطة 15 في المركز الثالث.

ويصعد المنتخب السعودي بشكل رسمي إلى كأس العالم بعدما احتل وصافة جدول ترتيب مجموعته برصيد 19 نقطة، قبل جولة من النهاية، فيما صعد برفقته منتخب اليابان،  الذي تصدر المجموعة برصيد 21 نقطة.

ونرصد في السطور الآتية، سجل مشاركات منتخب  السعودية،  في المحفل العالمي بعد التأهل السادس ليصبح أكثر المنتخبات العربية إلى نهائيات كأس العالم  .

1994.. تأهل لدور الستة عشر بعد تصدر مجموعته وخسر أمام السويد 3-1

1998 احتل المركز الأخيرة في المجموعة الثالثة بنقطة واحدة

2002 احتل المركز الأخير في المجموعة الخامسة دون نقاط

2006  احتل المركز الأخير في المجموعة السادسة بنقطة واحدة

2018 احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بـ 3 نقاط