رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية في التيرم الثاني

امتحانات التيرم الثاني
امتحانات التيرم الثاني

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية
يبحث الطلاب بالصف الثالث الإعدادي عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية في التيرم الثاني، ونهاية العام الدراسي 2021/2022، وذلك بعد تداول جداول امتحانات بزعم أن تم اعتمادها من المحافظين. 
وتداول رواد السوشيال ميديا أيضا، شائعات حول تغيير موعد الامتحانات واختصار الفصل الدراسي  الثاني بسبب إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ومن جهتها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد بهذا الصدد، مؤكدة على التزامها بالخريطة الزمنية التي أعلنتها قبل بداية الدراسة بالعام الجاري.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 الترم الثاني

ووفقًا للخريطة الزمنية للعام 2021_2022 فتبدأ امتحانات الترم الثاني 2022 لصفوف النقل من الخامس الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي بالمدارس، يوم السبت الموافق 7 مايو المقبل بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية


وتعقد الامتحانات للطلاب من الصف الخامس الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي ورقيًا بنظام التقييم القديم، وذلك لأن تلك الصفوف لم يشملها التطوير.


 وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي “الشهادة الإعدادية” على مستوى المحافظة ويتم وضع أسئلتها من قبل الموجهين الأوائل بكل مديرية، على أن تكون الأسئلة طبقًا للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


أما امتحانات الشهادة الإعدادية فتبدأ نهاية شهر مايو وفقا للجداول التي يعتمدها كل محافظ في محافظته، ويتم وضع الامتحانات بواسطة الموجهبن الاوائل في كل ماظة بالمديريات.

وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديرية، وفقا للمواصفات الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات، ويتم أداء الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

ويحسب مجموع الفصل الدراسي الثاني من 140 درجة، ليكون مجموع الشهادة الإعدادية 280 درجة بعد إضافة مجموع التيرم الثاني.

ووجهت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بضرورة الحرص على الحضور النظامي للمدارس، لأنه حال عدم إلتزام الطلاب بالحضور بنسبة 85٪ يتم فصله لتجاوزه نسب الغياب المسموح بها.