رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شبكة توزيع إنترنت غير مرخصة في قنا

واقعة ضبط أرشيفية
واقعة ضبط أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط شبكة توزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص بدائرة مركز شرطة نجع حمادي شمال محافظة قنا.


جهود وزارة الداخلية في ضبط المخالفات 


يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال جرائم التعدى على حقوق الملكية وبث خدمات الاتصالات والإنترنت دون ترخيص.

معلومة تقود الأمن لضبط المخالفة 


كانت البداية بورود معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادى، مفادها  قيام (شخص - مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بمحافظة قنا) بإنشاء وإدارة منظومة اتصالات لخدمات الإنترنت والإعلان عنها وتقديم خدماتها نظير الحصول على مبالغ مالية من المستخدمين دون ترخيص من الجهات المعنية.

استهداف المتهم بمحل سكنه


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، والجهات المعنية، تم استهداف المذكور بمحل سكنه "تبين عدم تواجده"، وعُثر على (8 أجهزة سويتش لتوزيع خدمات الإنترنت 948 راوتر – وحدة جهاز حاسب آلى – 5 أجهزة "لاب توب" – 7 أجهزة مقوى إشارة – 14 هوائى خارجى – 7 هارد ديسك – مجموعة من الوصلات الكهربائية).. جارى تكثيف الجهود لضبط المذكور.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

حريق داخل شقة سكنية بمركز أبو تشت 

وفي سياق آخر.. نشب حريق داخل شقة سكنية بمركز أبو تشت جنوب محافظة قنا، واستطاعت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن وفيات أو إصابات، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

بلاغ لغرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد هاني الأتربي مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، يفيد بنشوب حريق هائل داخل شقة سكنية بدائرة مركز شرطة أبو تشت.

الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق

 

على الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، بسيارات إطفاء لموقع الحريق، واستطاع رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع خطر امتداه للأماكن المجاورة.

 اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات، التي قررت انتداب فريق من المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق ومعرفة أسبابه. 

كما طلبت تحريات رجال المباحث حول الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته ومعرفة هل توجد شبهة جنائية وراء الحريق من عدمه.