رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات القاهرة تستكمل محاكمة محمد الأمين لاتهامه بالاتجار في البشر

محاكمة محمد الامين
محاكمة محمد الامين

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمدأحمدالجندي،المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، جلسات محاكمة محمد الأمين، رجل الأعمال، في القضية المتهم فيها بالاتجار بالبشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما في بني سويف.

 وكانت المحكمة استمعت في جلستها السابقة لشهود النفى ومنهم مشرفة بدار أيتام مركز ناصر محافظة بنى سويف، والتى وصفت سلوك إحدى ضحايا محمد الأمين بالسيء، وكانت شهادة الأخصائية النفسية في الجلسة السابقة، إنها كانت مختصة بإجراء تقييم نفسى من يوم 9 أكتوبر 2020 حتى نهاية شهر ديسمبر2021، على فتيات الدار وأن الفتيات خضعن للتقييم النفسى، وجزء منهن تبين إصابتهن بتأخر في القدرات العقلية، والبعض الآخر أظهر التقييم بأن سلوكياتهن غير طبيعية ويختلقن قصصا وهمية وإحدهن كان لها سلوك جنسى معها.

بينما كانت شهادة مشرفة بدار أيتام بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، أن محمد الأمين كان يتصل بها قبل الأعياد ورمضان ويسألها عن احتياجات الدار، لافتة إلى أن المجنى عليها «م. خ» في القضية كانت موجودة عندها في الدار في الفترة من 28 سبتمبر وحتى 25 أكتوبر وكان سلوكها انحرافى وشاذة جنسيا، وكان قد شهد طباخ دار الأيتام أن محمد الأمين كان يصلى جماعة بفتيات الدار في فيلا الساحل إضافة إلى رفضه المبيت بالمكان المتواجد به فتيات الدار، وفى نهاية الجلسة قررت التأجيل إلى جلسة اليوم.

كانت النيابة العامة أمرت بحبس الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

بيان النيابة العامة

وكانت ذكرت النيابة العامة، في بيان سابق: أن المتهم استغل ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.