رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر قرارها بشأن مقتل شخصين وطفل على يد 3 متهمين بالقليوبية

مقتل شخصين وطفل على
مقتل شخصين وطفل على يد 3 متهمين بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعي حسين رئيس المحكمة، تأجيل نظر قضية مقتل شخصين وطفل على يد 3 متهمين، بسبب خلافات مالية بدائرة مركز شرطة الخانكة في القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يونيو المقبل لمرافعة دفاع المتهمين ومناقشة الشهود.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18601 لسنة 2020 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 1890 لسنة 2020 كلى شمال بنها، أن المتهمين "صابر ع م"، نجار، و"محمود ا ز"، سائق توك توك، و"أحمد ع م"، نجار، جميعهم مقيمين قرية ميت العطار دائرة مركز شرطة بنها، قتل المتهمين الأول والثاني كلا من المجنى عليهم "سيف ه س"، و"محمود ع م"، و"أحمد ع م"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن أطلق المتهم الأول أعيرة نارية من سلاح ناري "بندقية آلية"، فأحدث إصابتهم الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، كما سانده المتهم الثاني وأطلق أعيرة نارية من سلاح ناري "بندقية خرطوش"، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الثالث أعان المتهمين الأول والثاني حال قيامهما بقتل المجنى عليهم بأن أطلق عدة أعيرة نارية من سلاح ناري "بندقية آلية"، في الهواء لتمكين المتهمين من الفرار والحيلولة دون ضبطهم من قبل الأهالي وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

تعود أحداث القضية عندما تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد حدوث مشاجرة ووجود متوفيين بناحية حوض صبيح القلج دائرة المركز، وعلى الفور انتقل رئيس فرع البحث الجنائي إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كل من المجني عليهما "م ع م" عامل، وتوفي إثر إصابته بطلق ناري بالصدر وشقيقه "أ ع م" توفي إثر إصابته بطلق بالجانب الأيمن، وتبين أن وراء الواقعة كلا من "أح ع م" نجار وشقيقه "ص ع م"، نجار، بسبب وجود سابقة خلافات مالية بين الطرفين.
تم ضبط المتهمين، والتحفظ على السلاح الناري المستخدم بالواقعة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مدعومة بمجموعات قتالية

من ناحية أخرى، شن قطاع الأمن العام، بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، حملة أمنية مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، استهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

وأسفرت جهودها عن ضبط (12) قطعة سلاح نارى وأبيض وضبط (21) قضية اتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالها (كمية من المواد المخدرة المتنوعة) بحوزة (24) متهم "لعدد 10 منهم معلومات جنائية") وتنفيذ (7536) حكم قضائى متنوع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.