رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة مدير مستشفى وطبيب للتحقيق بعد وفاة سيدة أسوانية.. اعرف الحكاية

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إحالة مدير أحد المستشفيات الحكومية والطبيب النوبتجى للتحقيق بعد واقعة وفاة أحد المواطنين وشكوى شقيقه بأن الوفاة بسبب الإهمال الطبى.

إحالة مدير مستشفى حكومة وطبيب للتحقيق بتهمة الإهمال الطبى

جاء ذلك عقب لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مع المواطنين، بقاعة عروس النيل حيث تم عرض شكاوى ومطالب أكثر من 45 مواطن ومواطنة، وذلك بحضور وكلاء الوزارة ومديرى العموم للمديريات الخدمية ومسئولى المحليات، بالإضافة إلى وحدة التحاليل الطبية التابعة لمديرية الصحة للكشف العشوائى عن متعاطى المخدرات.

وشهد اللقاء استماع اللواء أشرف عطية لمطالب وإحتياجات الحالات المعروضة، موجهًا إلى علاج العديد من الحالات على نفقة الدولة، مع صرف مساعدات مالية وعينية وغذائية لحالات أخرى، بجانب تخصيص بيكات ومحلات بالسويقات الجديدة.

وشدد أشرف عطية، على المسئولين بالتعامل والتدخل السريع مع مشاكل وهموم المواطن وبذل أقصى الجهود لتلبية مطالبه، مكلفًا بإدراج عدد من حالات الفتيات للأسر الأكثر احتياجًا والغير قادرة ضمن مبادرة "الناس لبعضهم" من خلال تجهيز العرائس بتسليمهم أجهزة كهربائية معمرة، وهو الذى توازى مع الإستجابة لعدد من الطلبات الجماهيرية الأخرى والمتعلقة بمشاكل عامة مثل التضرر من عدم استخراج تصاريح الدفن، وأيضًا تسرب المياه وطفح الصرف الصحى.

على صعيد آخر، اندلع حريق هائل داخل ورشة خشب فى قرية الكاجوج بمركز كوم أمبو شمال أسوان، قبل قليل، مما أدى لوقوع 3 مصابين. 

تلقى اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، إخطارًا من اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، مفاده وقوع حريق داخل ورشة خشب بقرية الكاجوج بمركز كوم أمبو، ووقوع مصابين. 

فى الحال انتقل رجال الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، ورافقهم الرائد محمود عبد المعز، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، وعدد من الجهات المختصة، إلى مسرح الحريق، وتم السيطرة على النيران وإخمادها دون إمتدادها إلى المحال والمساكن المجاورة، بينما تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة. 

وكلف اللواء مدير الأمن، فريق من المعمل الجنائى برئاسة الرائد وليد حداد، بفحص ملابسات الحريق والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الواقعة.