رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص.. أول تحرك لاتحاد المعاشات بشأن قرارات الجمعية العمومية

ننشر نص برقية اتحاد
ننشر نص برقية اتحاد المعاشات للرئيس السيسي

بعث الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات برئاسة عبدالله أبوالفتوح، برقية للرئيس عيد الفتاح السيسي، يناشده عقد  لقاء عاجل مع أصحاب المعاشات.

وتعد هذه البرقية، بمثابة أول تحرك للاتحاد، بعد القرارات الأخيرة التى اتخذتها الجمعية العمومية.

وجاء في نص البرقية التى حصلت “النبأ” عليها، وموجهة لرئيس الجمهورية.

 هذه الاستعانة العاجلة جدا نتوجه بها لسيادتكم نحن أصحاب المعاشات نحمل في مضمونها التماسا ورجاء بالاستجابة يبعث بها مباشرة لشخصكم لكريم ودون أي وساطات المشاركون في الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات التي عقدت يوم الأربعاء 16 مارس الجاري وهم يمثلون 127 نقابة فرعية تضم في عضويتها أصحاب المعاشات، وتتبع الاتحاد العام وهى موجودة فعليا على أرض الواقع وتنتشر بجميع محافظات ومراكز الجمهورية، يبعثون بها بعد أن طفح الكيل، وأدار لهم جميع المسؤولين وعلى كل المستويات بلا استثناء ظهورهم ولم يستمع ايا منهم لصرخاتنا واستغاثاتنا التى لم تنقطع حتى تملكنا اليأس والإحباط وتجاوزت أحوالنا نحن أصحاب المعاشات البالغ عددهم 10.7مليون صاحب ومستحق معاش إضافة لأسرنا وتجاوزت أحوالنا المعيشية حدودها القصوى في التدنى؛ حتى وصلنا إلى ما تحت خط الفقر ولم تعد لدينا القدرة على احتمال حياتنا فأصابنا الاكتئاب.

سيدى الرئيس.. لقد اتخذت الجمعية العمومية لأصحاب المعاشات عددًا من القرارات والتوصيات، وكان من أهمها على الإطلاق وتصدرها الالتماس والإلحاح بشده الذي ساد بين المجتمعين هو طلب اللقاء بسياديكم في أسرع وقت ممكن وهو الأمر الذي لم يعد يحتمل أي تأخير أو تأجيل حيث يسود أصحاب المعاشات حاليا عضبا وغليانا مكتومين لشعورهم الذي يتأكد يوما بعد الآخر أن وطنهم الذي أعطوه حياتهم سلما وحربا لم يعد يعاملهم ما يستحقونه من من معاملة إنسانية فيما تبقى لهم من عمر.

السيد الرئيس راعي كل المصريين

مازال الأمل يحدونا بقوة في استجابة سيادتكم في لقاء هام وضروري بل وحتمى في ظل ظروف غاية في الصعوبة، وأن يكون ذلك في أسرع وقت ممكن..

وكان الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات عقد جمعية عمومية الأربعاء الماضي.

 

وخرجت الجمعية العمومية بعدد من القرارات،  وهى:-

1- مطالبة رئيس الجمهورية بصرف علاوة غلاء معيشة بسبب العلاوة السنوية، وذلك للتغلب على موجة ارتفاع الأسعار.

2- مطالبة الحكومة بصرف منحة شهر معاش في المناسات الدينية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من عائد أموال المعاشات.

3-رفع الحد الأدنى للمعاشات على أن يكون 2400 جنيه  بدلا من 900جنيه.

4- مناشدة رئيس المحكمة الدستورية بسرعة الفصل في القضايا  الخاصة بأصحاب المعاشات ومنها الحد الأدنى، وكذلك فروق العلاوات في بعض الدعاوى.