رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيلاري كلينتون تعلن إصابتها بكورونا.. وتوقعات أمريكية بعودة الجائحة من جديد

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة إصابتها بفيروس كورونا، وقالت وزيرة الخارجية السابقة البالغة من العمر 74 عامًا إنها تعاني من "بعض أعراض نزلات البرد الخفيفة" لكنها قالت إنها "على ما يرام".

وأضافت كلينتون: "أنا ممتنة أكثر من أي وقت مضى لأن لقاحات الحماية يمكن أن توفرها ضد الأمراض الخطيرة". 

وقالت هيلاري كلينتون إن اختبار زوجها الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون (75 عاما) سلبي، مضيفة أنه سيعزل حتى تتضح الأمور.

هيلاري كلينتون هي الأحدث من بين العديد من الشخصيات السياسية التي أثبتت مؤخرًا إصابتها بالفيروس. في الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس السابق باراك أوباما أنه كانت نتيجة اختباره إيجابية أيضًا. قال في ذلك الوقت إنه كان "على ما يرام" بخلاف مشاكل في حلقه.

يوم الثلاثاء، أعلن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين ساكي أن الاختبار إيجابي. في بيان، قالت ساكي إنها أجرت اجتماعين "عن بعد" مع الرئيس الأمريكي بايدن قبل ذلك بيوم واحد، لكنها قالت إنه لا يعتبر جهة اتصال وثيقة بناءً على إرشادات مركز السيطرة على الأمراض. 

أعداد كورونا في الولايات المتحدة

انخفضت حالات كورونا في الولايات المتحدة بشكل حاد خلال الشهرين الماضيين حيث يبدو أن الزيادة التي تسببها متحور أوميكرون قد تراجعت. 

ومع ذلك، قال المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية وعضو مجلس إدارة شركة فايزر الحالي الدكتور سكوت جوتليب إنه لا يتوقع "موجة كبيرة" من الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة، حتى مع إزالة القيود المفروضة على الأقنعة وإزالة القيود الأخرى التي تهدف إلى المساعدة إبطاء انتشار الفيروس يستمر في الانخفاض في جميع أنحاء البلاد.

وقال جوتليب "لدينا تسع حالات لكل 100 ألف شخص يوميًا. هذه مستويات لم نشهدها منذ يونيو الماضي". وتابع "هناك حوالي 20 ألف شخص يعالجون حاليًا في المستشفى، وأعتقد أننا سنستمر في رؤية مستويات منخفضة من العدوى خلال الصيف. ولكن قبل أن نصل إلى تلك المرحلة في شهور الصيف المتأخرة، من المحتمل أن نشهد بعض انتشار العدوى مثل دول الاتحاد الأوروبي الذين يرون ذلك الآن، وبأعداد كبيرة".