رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب صيادلة الفيوم يترأس المؤتمر العملي الثاني للصيادلة

المؤتمر العلمي الثاني
المؤتمر العلمي الثاني للنقابة الصيادلة بالفيوم

نظمت نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، برئاسة الدكتور ربيع السوداني نقيب الصيادلة، بالحديقة الدولية، اليوم العلمي الثاني بحضور النقيب العام لصيادلة مصر الدكتور محي عبيد.

استقبال حافل من الدكتور ربيع السوداني للسادة الضيوف 

وكان في استقبال النقيب العام لصيادلة مصر الدكتور ربيع السوداني، والدكتور نادي حافظ وكيل النقابة بالفيوم، والدكتور حسن مصطفى أمين الصندوق، والدكتور شريف نصار الأمين العام للنقابة.

الدكتور ربيع السوداني يهنئ الشعب المصري بحلول شهر رمضان 

وبدأ المؤتمر بالسلام الوطني للجمهورية مصر العربية، ثم آيات من القران الكريم، وافتتح كلمة المؤتمر نقيب صيادلة الفيوم، الدكتور ربيع السوداني" الذي رحب بالسادة الاطباء والضيوف، الذين حضروا المؤتمر كما هنأ الشعب المصري عامة والفيوم خاصة بحلول شهر رمضان المبارك.

اليوم العلمي للصيادلة

وقال الدكتور  الدكتور ربيع، إن اليوم العلمي للصيادلة يعد يوما لاحترام مهنة الصيدلة والصيدلي الذي يقوم بخدمة المرضى من كافة النواحي الصحية لضمان حصولهم على فائدة علاجية، واستخدام أمثل للدواء وذلك بتعاونه مع جميع أعضاء الطاقم الطبي.

الصيدلي يلعب دورا مهما للحد من الأخطاء الدوائية 

كما أشار الدكتور ربيع،  إلى الدور الذي يلعبه الصيدلي لتحسين استخدام الأدوية والحد من الأخطاء الدوائية، مؤكدا أن الهدف من اليوم العلمي الصيدلي، توعية المجتمع بهذه المهنة وابراز جهود الصيادلة تجاه وطنهم ومجتمعهم.

الصيادلة خط الدفاع الأول 

وأوضح الدكتور نادي حافظ وكيل النقابة بالفيوم، أن الصيادلة خط الدفاع الأول، وسطروا ملاحم إنسانية بأوقات الأزمات، قائلا: “في البداية؛ أود أن أهنئ  صيادلة مصر، والوطن العربي والعالم لحلول شهر رمضان المبارك واكد  الصيدلي له دور عظيم لأن الخبير الأول في صناعة الدواء”.

وأضاف أمين الصندوق، الدكتور حسن مصطفى، أن مصر من البلاد التي لا يشعر فيها المواطن بدور الصيدلي إلا في الأزمات، مشيرا إلى أن جائحة كورونا أثبتت أن الصيادلة هم خط الدفاع الأول مع الأطباء في المستشفيات لاحتواء الأزمة.

وأوضح أنه إذا كان الطبيب يفتخر بتشخيص المرض، فإن الصيدلي عليه أن يفخر لأنه من أبتكر الدواء، وبدونه يعجز الطبيب عن تأدية دوره بشكل كامل، فهو لا يبيع سلعة دوائية كما يعتقد البعض، وإنما يقرأ الروشتة أكثر من مرة لمعرفة هل هناك تفاعلات كيميائية بين الأدوية المختلفة أم لا، فهو الخبير الأول بالدواء والذي له الحق في صرف المثيل، وهذا معروف بالعالم كله. 

وفي نهاية المؤتمر وجه الدكتور ربيع السوداني، نقيب الصيادلة بالفيوم، جميع الضيوف والسادة الصيادلة الذين حضروا "اليوم العلمي الثاني" للنقابة، متمنيا التوفيق لكل صيادلة مصر، قائلا: "حفظ الله مصر وصيادلة مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كما هنأ الشعب المصري عامه والفيوم خاصة بحلول شهر رمضان المبارك.

IMG-20220322-WA0008
IMG-20220322-WA0006
IMG-20220322-WA0005
IMG-20220322-WA0007
IMG-20220322-WA0003