رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في رده على سؤال النبأ الوطني

محافظ الأقصر : نسبة الإشغالات الفندقية بالمدينة تجاوزت 70%رغم الحرب الروسية الأوكرانية

محافظ الأقصر خلال
محافظ الأقصر خلال لقاء وفد نقابة الصحفيين

أكد محافظ الأقصر المستشار " مصطفى ألهم " في رده على سؤال لجريدة " النبأ الوطني " أنه رغم أزمة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الاوكرانية إلا أن السياحة في محافظة الاقصر لم تتأثر بل على العكس تجاوزت نسبة الإشغالات الفندقية بالمدينة  70%.

أوضح محافظ الأقصر لـ "النبأ" أن النسبة الأكبر من السياح الوافدين لمدينة الأقصر لا تأتي من روسيا أو أوكرانيا حيث يفضلون السياحة الشاطئية لافتا إلى أن الوافدين للمدينة يأتون من المانيا واليابان وبريطانيا وفرنسا واسبانيا حيث يهتمون بالسياحة الثقافية والأثرية مؤكدا ان الفترة من نهاية اكتوبر وحتى مارس الجاري شهدة اقبالا سياحيا كبيرا.

محافظ الأقصر خلال استقباله وفد نقابة الصحفيين بمشاركة النبأ

جاءت أسئلة " النبأ " على هامش لقاء محافظ الأقصر بوفد نقابة الصحفيين للمحافظة في اطار دورات التوعية الاعلامية والرقمية التي تقدمها النقابة لأعضائها بمشاركة مسئول السيو بصحيفة النبأ  الكاتب الصحفي وخبير الاعلام الرقمي محمد الضبعان والذي يقدم محاضرات عن الإعلام الرقمي وتحسين مهارات محركات البحث ( السيو  ) تحت اشراف السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين ورئيس لجنة تطوير المهنة حماد الرمحي إلى جانب اكثر من 32 صحفي مشاركين في الدورة التي عقدت بالمدينة الشبابية الدولية بمدينة الطود.

وقال “ألهم” أن الأقصر ستشارك هذا العام بإضافة 67 الف طن قمح لإجمالي توريدات المحصول والمتوقع ان تبلغ 5.6 مليون طن موضحا ان الارض المنزرعة قمح محدودة حيث تتركز الزراعة في محصول القصب والذي يعد محصولا رئيسيا للمحافظة.

المستشار "مصطفى ألهم" يشدد على تنمية الوعي المجتمعي

شدد محافظ الأقصر مصطفى ألهم على أهمية دور الإعلام في تنمية الوعي وتغذية المجتمع بالمعلومات والحقائق وافادة المواطن بالبيانات والاخبار للوقوف على كل المستجدات أولا بأول مشيرا إلى ان الاعلاميين اصحاب رسالة سامية وعينا ناقدة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة ما تم انجازه من مشروعات تنموية بالمحافظة ابرزها مشروع اعادة احياء طريق الكباش بتشريف وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تبعه من أثار ايجابية ومردود طيب علي الحركة السياحية الوافدة.

 ثمن المحافظ تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة والطفرة التي تشهدها في مجال البنية الاساسية الصحية بالإضافة إلى جهود التنمية في مشروعات حياة كريمة لتطوير قري مركزي إسنا وأرمنت فضلا عن الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات.

يذكر أن  الدورة التدريبية التي تنظمها نقابة الصحفيين بدأت السبت الماضي وتنتهي غدا الاربعاء بمشاركة اكثر من 32 صحفي وثلاثة محاضرين وكانت النبأ حاضرة من خلال مسئول السيو بالصحيفة محمد الضبعان.

على الجانب الآخر أشاد وفد الصحفيين بمشاركة جريدة النبأ  بالدور الإيجابي من كافة المسئولين بمحافظة الأقصر في رعاية الدورة التدريبية للصحفيين، معربين عن تقديرهم لكافة الجهود المبذولة للتغلب على العوائق الاقتصادية، وتوفير الخدمات للمواطنين، والسعي لاستعادة التدفقات السياحية ووضع الأقصر على خريطة السياحة العالمية.

 قال رئيس الوفد لكاتب الصحفي حماد الرمحي إن محافظة الأقصر من المحافظات الفريدة في مكانتها الجغرافية ومناخها المعتدل، فضلا عن مواقعها الأثرية الفريدة من نوعها.

وأضاف حماد الرمحي أن وفد الصحفيين لمس حجم الإنجاز في المشروعات القومية التي تنفذها المحافظة وفي مقدمتها المشروع القومي "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين على دور الصحافة والإعلام في دعم ومساندة القيادة السياسية من أجل إعادة صناعة الوعي وتشكيل الرأي العام نحو بناء الجمهورية الجديدة