رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فحص 12 ألف طفل حديث الولادة بمبادرة علاج ضعف وفقدان السمع بالمنيا

الكشف علي الأطفال
الكشف علي الأطفال

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا عن توقيع الكشف الطبي على أكثر من 12 ألف طفل من حديثي الولادة، ضمن مبادرة الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبرعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

أوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تهدف لتوقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وأنه جرى توقيع الكشف والفحص الطبي على 12 ألف و241 طفلًا حديث الولادة خلال شهر فبراير الماضي تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وأضاف الدكتور أحمد خليل مدير ادارة الرعاية الاساسية والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يجري إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكيد يُحول الطفل لعيادة الإحالة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم بالمجان تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان لـ 121 ألف سيدة خلال شهر فبراير بالمنيا 

 

وعلي صعيد آخر قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرا ًبالقضية السكانية من خلال تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وإتاحتها بالمجان في مراكز تنمية الأسرة، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه السيد عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية.

 مؤكدا ً اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تسخير كافة إمكانياتها لتقديم الدعم الكامل لمنظومة القطاع الصحي، بالإضافة لتنفيذ المبادرات التي تقدم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لأبناء المحافظة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أن الفرق الطبية بعيادات تنظيم الأسرة، قامت خلال شهر فبراير الماضي بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لعدد 121 ألف و120 منتفعة،منها 13 ألف و772 جدد و107 ألف و348 متردد بالإضافة إلى الخدمات الأخرى من تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

أوضحت الدكتورة وفاء بدوى مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية إنه تم صرف 133723 من وسائل تنظيم الأسرة المختلفة فضلًا عن تنفيذ 121190 زيارة منزلية وذلك عن طريق الرائدات الريفيات وتحويل 36614 سيدة لعيادات تنظيم الأسرة وتقديم الرعاية الصحية لعدد 16555 سيدة حامل وتقديم الرعاية الصحية لعدد 14371 سيدة بعد الوضع، مشيرة ً إلى تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية حيث تم تنفيذ 24516 ندوة عن فيروس كورونا و19658 ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية و14146 ندوة عن الأمراض المزمنة والفحص الذاتى للثدى.