رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تداعيات التطورات العالمية..الرئيس السيسى يلتقى محمد بن زايد ورئيس وزراء إسرائيل في شرم الشيخ.. أبرز الملفات

الرئيس السيسي يلتقى
الرئيس السيسي يلتقى بينيت والشيخ محمد بن زايد

تداعيات التطورات العالمية..الرئيس السيسى يلتقى محمد بن زايد ورئيس وزراء إسرائيل في شرم الشيخ.. أبرز الملفات 

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت في شرم الشيخ.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن "اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الاسواق، والامن الغذائي، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والاقليمية".

السيسي يلتقى الشيخ محمد بن زايد

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل، أمس الإثنين، بمدينة شرم الشيخ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وعقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر ودولة الإمارات، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين.

كما تناولت المباحثات عددًا من أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث عكست المناقشات تفاهمًا متبادلًا بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات. وقد تم التوافق في هذا السياق على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي.

وسائل إعلام إسرائيلية تبرز زيارة بينيت للقاهرة

قمة ثلاثية بين الرئيس السيسي وبينيت والشيخ محمد بن زايد

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بينيت الذي وصل أمس إلى شرم الشيخ بحث مع السيسي والشيخ محمد  بن زايد آل نهيان العلاقات بين الدول الثلاث، في ظل آخر التطورات العالمية والإقليمية، وسبل تعزيزها على جميع الأصعدة. 

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية قد أفادت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيعقدون قمة ثلاثية في شرم الشيخ.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أفادت بأن بينيت وصل في وقت سابق اليوم إلى مصر في زيارة غير مجدولة، يتخللها لقاء مع السيسي للمرة الثانية في غضون 6 أشهر.