رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تطبيق تيك توك.. عارضة أزياء تكشف مزايا جسدها البدين

صورة لعارضة الأزياء
صورة لعارضة الأزياء

كشفت عارضة أزياء "كبيرة الحجم" على تطبيق تيك توك أنها حصلت على مئات الدولارات الإضافية في جلسات التصوير بسبب حجمها الكبير، داعية عارضات الأزياء إلى تبني هذا التوجه في الفترة المقبلة!

وقام مصور فوتوغرافي بدفع 100 دولار أكثر من السعر المعتاد؛ لالتقاط صور لعارضات كبيرة الحجم، قبل نشرها على الانترنت مرة أخرى.

ميجان ميسفيسكاس عارضة أزياء تبلغ من العمر 24 عامًا ومؤسس وكالة Model Nexus، المتخصصة في تنوع الجسم، وتوجهت ميسفيسكاس إلى تطبيق تيك توك لمشاركة رسالة بريد إلكتروني تلقتها بعد التواصل مع المصور المعروف ويليام لوردز، وسؤاله عن أسعاره ومدى توفره لتصوير بعض عملائها. استجاب مدير الاستوديو الخاص بالمصور بسعرين منفصلين لجلسات التصوير، حيث كان سعر تصوير نموذج "قياسي" 950 دولارًا، لكن سعر تصوير نموذج "زائد الحجم / منحنى" 1050 دولارًا.

وقالت ميسفيسكاس بعد مشاركة لقطة شاشة من مراسلات البريد الإلكتروني على تطبيق تيك توك: "نعم، أنت تقرأ هذا بشكل صحيح". "منحنى أو نموذج زائد الحجم سيكلف مائة دولار إضافية."

وحصل الفيديو على أكثر من 1600 إعجاب بقليل على حساب تيك توك الخاص بميسفيسكاس، لكنه انتشر بسرعة عندما شارك عارضات الأزياء وأعضاء وكالتها غضبهم بشأن تناقض الأسعار.

عارضات أزياء كبيرة الحجم

وخطت صناعة الأزياء خطوات بطيئة نحو تنوع الجسم، مع وجود علامات تجارية مثل Abercrombie & Fitch و Victoria’s Secret التي تعرض ملابس ونماذج شاملة الحجم في أحدث مجموعاتها. في مصطلحات الموضة، حيث تُستخدم فئة "الحجم الزائد" للإشارة إلى العارضات الأكبر من حجم ثمانية، على الرغم من أن هذا التعريف محل خلاف كبير.

وأشار نشطاء حول إيجابية الجسم إلى أن معظم الملابس ذات الحجم الزائد لا تبدأ حتى الحجم 16، في حين أن المقاس الزائد له معان مختلفة بالنسبة للجميع، فإن العارضات اللاتي لا يتناسبن مع الحجم صفر لا يزالون يتعرضون للتمييز في عالم الموضة.

بعد تلقي الغضب من أسعاره، قال لوردز لمجلة نيوزويك إن السبب الذي دفعه للحصول على 100 دولار إضافي مقابل عارضات الأزياء الممتلئة يرجع إلى "الوقت والتكلفة اللذين ينطوي عليهما الحصول على ملابس" إبداعية وعالية الجودة "للعارضات" التي تتساوى مع الملابس المعروضة على النماذج "ذات الحجم المستقيم".