رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل من وزارة التعليم بخصوص الدراسة فى المدارس اليابانية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس المصرية اليابانية لا تقدم خدمة "الباص" أو الأتوبيس لتوصيل الطلاب من وإلى المدارس، كما أنها لا تقدم الوجبات.

المدارس المصرية اليابانية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أتاحت فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2022،2023 إلكترونيا.

سن القبول بالعام الدراسى المقبل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، سن القبول بالعام الدراسى المقبل بالمدارس المصرية اليابانية، موضحة أنه يجب أن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم بالنسبة للتقدم للمستوى الأول برياض الأطفال ومن 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم المتقدمين على kg2، و6 سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحد للمتقدمين على الصف الأول الابتدائي، و7 سنوات حتى 8 سنوات إلا يوم واحد للصف الثانى الابتدائى، و8 سنوات حتى 9 سنوات إلا يوم واحد للصف الثالث الابتدائى.

كما حددت الوزارة شروط وقواعد القبول، حيث تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس، ولا يتم النظر أو قبول أى طلبات للتقدم الجديد بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات المقدمة من أولياء الأمور بغض النظر عن أولوية التسجيل.

قواعد اختيار المتقدمين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط وقواعد اختيار المتقدمين للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، للعام الدراسى المقبل، نرصدها فى التقرير التالى.

1ـ التنسيق الأول ويتم بعد غلق باب التقدم.

2 ـ يتم ترتيب الأطفال بناء على أكبر طفل تقدم للمرحلة وفق جدول الأعمار.

3- جدول السن بالنسبة للمتقدمين كالتالى:

4 ـ يبدأ سن الطفل المتقدم لـ "kg1، من 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم.

5 ـ ومن سن 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم  لـ "kg2.

6 - سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحد للأول الابتدائي.

7-  سنوات حتى 8 سنوات إلا يوم للثانى الابتدائى.

8-  سنوات حتى 9 سنوات إلا يوم للثالث الابتدائى.

9-  إجراء تنسيق ثان وهو الأساس في الاختيار.

10ـ يحدد القبول بناء على نتيجة المقابلة الشخصية للتلميذ.

11-  فى حال تواجد مدرستين أو أكثر فى نطاق جغرافى واحد يتم التقدم على النطاق بالكامل.

12-  يحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية.

13-  ليس من حق ولى الأمر الاعتراض على هذه القاعدة.

14- بعد قبول الملف بالمدرسة المختارة لا يجوز التحويل لمدرسة يابانية أخرى تحت أي مسمى قبل قيد التلميذ بالمدرسة لمدة عام دراسى كامل.

15 ـ لا يتم النظر في أي طلب قبل نهاية العام الدراسى وفى حال توافر مكان شاغر بالمدرسة المنقول إليها واتباع كافة الإجراءات المتبعة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2022،2023 إلكترونيا من الثلاثاء 15 مارس الجارى، ولمدة 15 يوما.