رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس

سقوط أمطار على مناطق
سقوط أمطار على مناطق القاهرة الكبرى

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة الآن على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وشمال البلاد.

وأضافت عبر بيان لها: يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى.

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالأرصاد الجوية، حذر من أن الطقس مستمر فى تراجع درجات الحرارة هذا الأسبوع مع درجات حرارة شديدة الانخفاض فى المساء.

وأضاف عبر تصريحات له، إنه بالرغم من أنه من الناحية الفلكية غدًا أول أيام الربيع الذى يصادف 21 مارس من كل عام لكن لازالت الأجواء شتوية والأجواء المصرية تستقبل كتل هوائية باردة قادمة من شرق أوروبا وهى مناطق لازالت تشهد برودة شديدة فى الطقس بالاضافة إلى تواجد منخفضات جوية فى طبقات الجو العليا تساعد فى تشكل السحب المتوسطة والمنخفضة.


وأشار إلى أنه بالرغم من أن فصل الربيع يشهد تقلبات مناخية أحيانًا بمنخفضات ترفع درجات الحرارة لأعلى من قيمها لكن لازالنا حتى الآن متأثرين بالكتل الهوائية الباردة القادمة من جنوب أوروبا، متابعًا أن الشهر الأول من شهور فصل الربيع يشهد تقلبات مناخية تميل لفصل الشتاء لكن الشهريان الأخيرين من الربيع يشهدان تقلبات صيفية وأتربة ودرجات حرارة تقارب الأربعين درجة مئوية.