رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل رمضان.. جولة محافظ أسوان للاطمئنان على توافر السلع الغذائية

محافظ أسوان يتفقد
محافظ أسوان يتفقد مخابز العيش

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بجولة مفاجئة لأحد فروع سلاسل الهايبر ماركت بطريق السادات حيث أطمئن المحافظ على مستوي أسعار السلع والمنتجات المعروضة وتواريخ الصلاحية للإستهلاك.

تشديدات المحافظ لمنع جشع التجار

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام بالأسعار الإسترشادية لوزارة التموين وتحقيق هامش ربح بسيط يتواكب مع دور فروع هذه السلاسل في تحقيق التوازن المطلوب للأسعار في السوق المحلي تأكيدًا للقاعدة التجارية تحقيق مبيعات أعلى بسعر أقل فى ظل توافر السلع وعدم وجود مبرر لزيادة أسعارها، وهو الذي يستلزم بالتوازى ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على جميع سلاسل الهايبر ماركت لضمان ألتزامها بالأسعار الحالية وبمستوى جودة عالية.

وخلال الجولة استدعى أشرف عطية، مسئولى التموين مشددًا أثناء تفقده لعدد من مخابز العيش الحر والفينو والبلدي المدعم بطرفي كسر الحجر على الإلتزام بما جاء فى قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو، والإعلان عن هذه الأسعار والأوزان فى أماكن ظاهرة وواضحة للمستهلكين، وتكليف الإدارات التموينية بالمتابعة الميدانية اللحظية لذلك، مع اتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أصحاب المخابز الغير ملتزمين.

وأثناء تفقده لفرع الشيخ هارون لمجمع الشركة المصرية ومخازن الجملة التابعة لها شدد المحافظ على ضخ المزيد من السلع الغذائية والأساسية وياميش رمضان في جميع فروع الشركة بإجمالي ٣٣ فرع على مستوى مراكز ومدن المحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك لتوفير إحتياجات المواطنين من كافة السلع ولا سيما اللحوم الحمراء ومشتقاتها، بجانب الدواجن والبيض والسكر والأرز والمكرونة، وهو يتوازى مع الدور الحيوى للمعارض أهلًا رمضان التي تم افتتاحها في ٥ مدن رئيسية.

وأضاف أنه سيتم الضرب بيد من حديد عل يد كل فاسد ولن يسمح بقيام بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع حيث سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة والصارمة.

وحرص محافظ أسوان على إدارة حوارًا مع المواطنين المتواجدين داخل المجمع عن مستوى الأسعار فى الأسواق، وملاحظاتهم حول توافر السلع وأسعارها وإحتياجاتهم منها.

واختتم أشرف عطية، جولته بتفقد الأعمال الجارية لإقامة أكبر معرض "أهلًا رمضان" بمنطقة خان أسوان وذلك في إطار جهود المحافظة لطرح كميات كبيرة من كافة السلع الأساسية والغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية ليضم العديد من العارضات والشركات وهو الذى سيتوازى معه تقديم خدمات ترفيهية وعروض فنية وأمسيات ثقافية رمضانية فى ظل توافر ساحة انتظار للسيارات بمساحة 500 م2، موجهًا برفع تراكمات الرتش والمخلفات بجوار سور السكك الحديدية أمام كوبرى الشيخ عيسى وطرحها لإستغلالها فى إقامة حدائق ومتنزهات تضم كافيهات وساحات إنتظار ودورات مياه عمومية.