رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب الفلاحين: انخفاض في أسعار 3 سلع خلال رمضان

انخفاض في أسعار البيض
انخفاض في أسعار البيض

توقع نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، انخفاضًا في أسعار البيض بنسبة 10%، خاصة مع دخول رمضان وقلة استهلاكه، واعتماد معظم المواطنين على البروتين الحيواني، بالإضافة إلى دخول مزارعين جدد لإنتاج البيض؛ الأمر الذي يتسبب في زيادة الإنتاجية.


وأضاف في تصريح ل "النبأ" أن أيضا جميع أسعار اللحوم البيضاء والحمراء،  ستشهد انخفاضًا أيضا بسبب اتجاه الدولة لاستيراد اللحوم، مما يؤثر على سعر اللحوم البلدي.

 

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن الانخفاض سيطول أيضا أسعار الفراخ البيضاء والتى ستعود لطبيعتها، حيث ستقل بنسبة 5جنيه.

وبحسب تجار في السوق المحلي، والغرف التجارية، فأن أسعار معظم السلع سواء الغذائية الاستراتيجية أو السلع الاستهلاكية  شهدت زيادات كبيرة بنسبة تتراوح بين 15% و35%، بسبب الحرب القائمة.

ويواجه التجار، اتهامات عديدة خلال الفترة الحالية؛ نتيجة ارتفاع الأسعار غير المبرر، أبرزها الجشع واستغلال الأزمات واحتكار السلع، ولا سيما مع عدم الاستيراد من الخارج بالإضافة إلى أن تلك السلع لدينا مخزون يكفي لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وأصدر جهاز حماية المستهلك، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، تحذيرات للتجار المحتكرين للسلع والمتلاعبين بالأسعار بالحبس والغرامة، مؤكدين أنها جريمة كبرى وغرامتها تصل إلى 2 مليون جنيه وسنة سجن وهى المادة الوحيدة فى قانون حماية المستهلك 181 لسنة 2018 التى يوجد بها عقوبة مُقيدة للحرية، فضلًا عن العقوبة المالية وفى حالة العود وتكرار الجريمة تتضاعف العقوبة.