رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتزامن مع تكريم الأمهات المثاليات..

سيدة بـ100 راجل.. أم إبراهيم حلمها موتور مياه في أسوان

النبأ

بالتزامن مع الاحتفال بتكريم الأمهات المثاليات تقديرا لدورهن المشرف في التغلب على الصعاب وتجسيد صورة مضيئة من صور العطاء المجتمعي والإنساني.

«النبأ» تسلط الضوء علي نموذج لسيدة من داخل منزلها الكائن بنطاق حي شرق مدينة أسوان، تعمل في غسيل السجاد والبطاطين بعد أن وقعت فى خلافات مع زوجها آلت بالتباعد بينهما.

بداية الماساة

أم إبراهيم، تكشف عن سر توجهها إلي هذه المهنة، مشيرة إلى أنه بسبب اطفالها الثلاثة الصغار بينهم اثنين تؤام لم تتمكن من ترك المنزل، لذلك فضلت العمل في غسيل السجاجيد والبطاطين والحصير وغيرها من الأقمشة.

وأضافت، أن مهنة الغسيل تعتمد بصورة أساسية علي المياه ونظرا لأن اقامتها في الطابق الخامس فهي شكلت أزمة كبري في عدم وصول المياه بصورة مستمرة وتقتصر فقط بالساعات المتأخرة من الليل بصورة ضعيفة وغير منتظمة.

وأوضحت، أنه بسبب عدم وجود مياه لجأت إلي تعبئة الزجاجات والجراكن ذات الكميات الهائلة من الطابق الأرضي من أحد الجيران وحملها فوق رأسها للصعود إلي مسكنها للقدرة علي العمل، الأمر ادي لتضررها صحيا وبدنيا لا سيما نفسيا.

أم إبراهيم: نفسي في موتور مياه

وتمنت أم إبراهيم، تدخل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، صاحب القلب الإنساني، وأهل الخير، لتحقيق حلمها الوحيد فى توفير «موتور مياه» للتمكن من الحفاظ على إحياء مصدر رزقها الوحيد داخل منزلها وحمايتها صحيا وبدنيا.

على صعيد آخر، تحرص محافظة أسوان على رعاية الموهبين من أصحاب القدرات الفنية والإبداعية المتنوعة كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيام المهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بحضور فعاليات المعرض الفنى "صالون الطفل الأول للفنون التشكيلية" فى دورته الأولى والتى تقام بعنوان " أنامل مبدعة " داخل متحف النوبة.

وذلك وسط مشاركة للدكتور طارق صبحى قومسير الصالون، ونجوى أحمد مدير عام فرع ثقافة أسوان، بجانب أحمد عبد الرحمن مدير المتحف النوبى.

وفى كلمته أكد اللواء أشرف عطية على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الهادفة لتعزيز وصقل مهارات وإبداعات أطفالنا وشبابنا لتحقيق الإستثمار الأمثل لإمكانياتهم في أعمال إيجابية تفيد مجتمعهم ووطنهم.