رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهرة مع سبق الإصرار والترصد.. كيف استفاد شركاء نجوم الفن "النص التاني" من شهرتهم وجمهورهم؟

شهرة مع سبق الإصرار
شهرة مع سبق الإصرار والترصد

 

يشهد الوسط الفني ظاهرة لافتة، وهي تحول بعض علاقات الحب أو الصداقة، إلى سلم متحرك يصعد به أحد الأطراف بسرعة الصاروخ في الوسط الفني ويحصل على مكانة كبيرة، بسبب شهرة وجمهور الطرف الآخر الذي يحقق استفادة ضخمة من تلك العلاقة أو الشراكة ويخرج فائزا سواء استمرت العلاقة أو حتى إذا انتهت.

 

منة عرفة وزوجها 


فجأة ظهر اسم زوج منة عرفة على الساحة وأصبح ملء السمع والبصر، ولا أحد يركز على أن اسمه محمود المهدي، لأنه اكتسب شهرته بالأساس من زوجته النجمة التي كانت نجمة فنية منذ طفولتها.
زوج منة عرفة دائما ما يثير الجدل بتصريحاته الساخنة التي يهاجم فيها الفن والفنانين والإعلام عن الانفصال عن زوجته ثم العودة لها.
محمود اكتسب شهرته الأساسية من زواجه من منة، ثم الفيديوهات التي يتولى نشرها مع زوجته على تيك توك وبقية منصات التواصل الاجتماعي سويا، ومن خلال ظهورهما في البرامج التلفزيونية أو المنصات الإلكترونية.
منذ أيام أصبح اسم محمود يتردد عبر كافة وسائل الإعلام بعد إعلانه الانفصال للمرة الثانية عن زوجته النجمة منة عرفة، بعد أن كان قد أعلن عن انفصالهما من قبل ثم أعلنا العودة إلى بعضهما بعد ساعات، ليتهمه قطاع كبير من الجمهور بمحاولة الصعود إلى قائمة الترند مستغلا شهرة زوجته.
تلك القصة التي فجرت بالأساس قضية استغلال البعض لشهرة شريك حياتهم من أجل الحصول على الشهرة والانتشار وتصدر الترند.

 

نيللي كريم وهشام عاشور


أعلنت النجمة نيللي كريم عن زواجها من لاعب الاسكواش السابق هشام عاشور، ليعود إلى الأضواء بعد سنوات طويلة من الابتعاد عنها.
هشام أصبح في دائرة الضوء بعد زواجه من نيللي ودائما ما يتصدر الترند بسب ردود أفعاله المبالغ فيها أحيانا وأشهرها في مهرجان قرطاج بتونس والذي انفعل خلاله على أحد المعجبين بزوجته.
الجدل الشديد حول استفادته من شهرة زوجته دفعها للإعلان عن تأجيل تعاونها الفني مع زوجها وأنه لن يشاركها بطولة مسلسلها لموسم رمضان 2022.
وفي محاولة لنفي الاتهامات وصنع طريقة الخاص أعلن هشام عن تعاقده على المشاركة في مسلسل ريهام حجاج للموسم الرمضاني.


 

محمد رشاد ومي حلمي 


فجأة ظهرت على السطح قصة حب بين الفنان محمد رشاد ومقدمة البرامج المغمورة آنذاك مي حلمي، وأثار زواجهما ضجة لكنه لم يصمد أكثر من عام واحد.
بعد الطلاق تحولت مي حلمي إلى مادة إعلامية خاصة مع هجومها على طليقها واتهامها لرشاد بالتعدي عليها بالضرب وغيرها من الاتهامات العلنية في البرامج التلفزيونية.
بعدها أصبحت مي مقدمة لبرامج رياضية ولها جمهور ومتابعون وتتنقل بين القنوات وأصبحت من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.
الأزمة الأولى التي أثارت عاصفة من الجدل وقتها هي مغادرة محمد رشاد لحفل زفافهما حيث قال "كان في مشكلة مع مامتها عشان قائمة الزواج.. كانت عايزاني أكتب قائمة بمليون جنيه وكل حاجة أنا اللي جايبها واعترضت ومشيت عشان شتمت خالي، معلنًا أنه طلق الإعلامية مي حلمي 3 مرات شفويًا بينما مرة واحدة على يد مأذون.
رشاد قال إن سبب شهرة طليقته مي حلمي على مستوى الوطن العربي بعد الأزمة الأولى لهما في قبل الزواج ثم أصبحت تستغل المشكلات لكسب تعاطف الجمهور وزيادة المتابعين.

 

محمد الشرنوبي وسارة الطباخ 
 

قصة حب اشتعلت بين محمد الشرنوبي وسارة الطباخ، قبل أن تتحول إلى عداوة وقضايا واتهامات، حولت سارة إلى نجمة معروفة.
بدأت الحكاية عام 2017 عندما نشأت صداقة بينهما، وسرعان ما تحولت الصداقة لعلاقة حب ثم خطوبة وبعدها بعامين كشف الشرنوبي عن عدم وجود تفاهم مع سارة لأنها تكبره بـ15 عاما.
الشرنوبي أكد أنها أقنعته بعمل ألبوم غنائي له رغم رفضه للفكرة، وقدمت له عقد احتكار بشرط جزائي بلغ 700 ألف دولار وأنه وقع بحسن نية لأن سارة أكدت أنها مجرد شكليات.
يحكي الشرنوبي أن علاقته بسارة توترت وتحولت إلى خلافات بسبب محاولتها السيطرة عليه والتحكم في ظهوره الإعلامي وعدم السماح له بإحياء حفلات في دار الأوبر.
بعد أشهر من الخلافات تم فسخ خطبتهما في 2018 وأصبحت علاقة عداوة وصلت إلى أروقة المحاكم وتناولتها وسائل الإعلام لتدخل سارة الطباخ دائرة الشهرة.


محمد سامي ومي عمر


البداية كانت من مسلسل "حكاية حياة" حين أسند محمد سامي للوجه الشاب غير المعروف مي عمر دور الممرضة ولاء، وبعدها أصبحت مي عمر زوجته، وأسند إليها أدوارا مهمة في أعماله ثم وصل الأمر لإسناد أدوار البطولة لها.
محاولة سامي "تنجيم" مي جعلته يخوض معارك كبيرة أبرزها مع ياسمين رئيس ونسرين أمين في مسلسل "الأسطورة" بعدما اتهموه بحذف أدوارهم وزيادة مساحة دور زوجته "مي عمر" في الأعمال التي شاركوها إياها.
مي عمر أصبحت بطلة مطلقة رغم الكثير من الانتقادات التي توجه لها وتوجه لمحمد سامي، لكنه مصر على أن تصبح بطلة دون النظر إلى الانتقادات.
الطريف أن محمد سامي لم يكتف بذلك بل ضم شقيقته الفنانة الشابة ريم سامي لتقدم دور البطولة إلى جانب زوجته مي عمر في مسلسل "ولد الغلابة"، بطولة النجم أحمد السقا.

 

مجدي الهواري وغادة عادل


أصبحت الفنانة غادة عادل نجمة ولها جماهيرية كبيرة، وأثبتت وجودها، لكن هذا لم يكن ليحدث لولا دعم طليقها المنتج والمخرج مجدي الهواري.
الهواري دفع بغادة للمشاركة في فيلم "عبود على الحدود " الذي أنتجه عام 1999، وفيلم "55 إسعاف" عام 2001، الذي شهد أول تجربة إخراجية له، كما أنتجه، وتوالت المشاركة في أعمال "خليج نعمة "، من إنتاجه وإخراجه، وفيلم "الوتر" من إنتاجه وإخراجه، وغيرها من الأعمال الفنية التي كانت خطوات على طريق النجومية لغادة.

 

أحمد عبد الفتاح وفوزية


الكاتب والسيناريست أحمد عبد الفتاح، الذي شكل ثنائيًا مع الفنان مصطفى شعبان، في العديد من الأعمال الفنية، يحرص في كل أعماله على إسناد دور لزوجته الفنانة فوزية، ملكة جمال مصر في عام 2007.
فوزية شاركت أحمد في 10 أعمال 8 منها من تأليف زوجها السيناريست أحمد عبد الفتاح، كان آخرها مسلسل "بحر".

 

حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب


قصة حب مشتعلة ثم خلافات ثم طلاق مثير للجدل هو ملخص علاقة حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب، النجمة ذات الحضور الطاغي.
لطالما كانت شيرين نجمة منذ أغنية "أه يا ليل" وحتى اليوم فهي تحقق النجاحات الواحد تلو الآخر رغم قصة معاناتها وكفاحها وحياتها العاطفية المضطربة إلى أن وجدت ضالتها في الفنان حسام حبيب.
كان حسام حبيب يوصف بالصوت الواعد ويتنبأ له النقاد بمستقبل طربي كبير في الغناء والتلحين، لكنه أصبح نجما دون إنتاج فني بمجرد زواجه من شيرين، حيث اكتفى بأن يكون في الظل ويبتعد عن الفن من أجل التفرغ لها وإدارة أعمالها، ليحدث الطلاق ويظل حسام حبيب نجما ولكن دون إرث فني حقيقي.


دينا الشربيني وعمرو دياب


قصة مثيرة بطلتها الفنانة دينا الشربيني التي ارتبط اسمها بالزواج سرا من الفنان عمرو دياب، هذا الزواج الذي لم يؤكده أيا منهما أو ينفيه أيضا.
لكن ظهورهما سويا في كل المناسبات وإقامتهما سويا، جعلته زواجا دون إعلان رسمي عنه، خاصة مع مباركة العديد من النجوم لهم، بالإضافة إلى غناء عمرو دياب خصيصا إلى برج الحوت وهو برج دينا الشربيني.
كانت دينا قبل ارتباطها بعمرو دياب تحاول أن تخطو خطوات فنية محدودة، لكنها تحولت إلى نجمة ولها جمهور وشعبية كبيرة، لتحصد لقب نجمة بكل سهولة بعد أن كان حلما بعيد المنال.