رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 7 طن ألبان و10 طن ملح..

حملة موسعة وراء ضبط سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك فى بني مزار

حملة رقابية ببني
حملة رقابية ببني مزار

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المحافظة، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، كلا في نطاق مركزه، تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمحال التجارية ببني مزار.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7طن ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تحرير 6 محاضر عدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء وتم مصادرة وإعدام 300كجم أغذية متنوعة لتغيرها في خواصها الطبيعية وتحرير 15محضر عن عدم الحصول على الشهادة الصحية وتم التحفظ على 10طن ملح الاشتباه في عدم صلاحيته تنفيذًا لتوجيهات المحافظ.

ضبط سلع غذائية بني مزار

وعلى صعيد آخر، شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، الحفل الفني لفرقة التخت العربي بالمسرح الروماني بكورنيش النيل، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 103 والذي يوافق الجمعة 18 مارس.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، واللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز، السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، وعدد من أهالي المحافظة.

شهد الحضور عددا من الفقرات الموسيقية والغنائية لفرقة التخت العربي بقيادة المايسترو ياسر معوض.

قدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خالص التحية والإعزاز والتقدير لشهداء الوطن بصفة عامة، والشهداء من أبناء محافظة المنيا بصفة خاصة، والذين ضحوا بحياتهم فداءً له.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه في هذا اليوم الخالد في تاريخ المحافظة، شارك أبناء محافظة المنيا البواسل في ثورة 1919 بقيادة الزعيم الراحل سعد زغلول“، حيث قدم أهالي المحافظة وخاصة مركزي ديرمواس وملوي أرواحهم فداءا لعزة وكرامة الوطن، موضحا أننا نستلهم ممن سبقونا من أبناء الوطن روح الكفاح والعمل والجد لتحقيق الرخاء لوطننا الغالي ضمن جهود القيادة السياسية لإحداث تنمية شاملة في كافة ربوع الوطن.

وأضاف محافظ المنيا، أن أبناء المحافظة قدموا أمس ملحمة وطنية نستكملها اليوم في حربنا الحالية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضد الإرهاب والفقر وإحداث التنمية الحقيقية في ربوع وطننا الغالي مصر، حيث نحتفل هذا العام ونحن نسابق الزمن في تنفيذ 1804 مشروعا في 16 قطاع خدمي، لخدمة أهالينا في المراكز والقرى والمدن، ضمن المرحلة الاولي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وهو ما يعد ترجمة فعلية لاهتمام الرئيس السيسي، بتنمية الصعيد وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتحظى محافظة المنيا، بتطوير 5 مراكز مستهدفة بإجمالي 192 قرية و757 تابع، كما تم إدراج مركزي سمالوط وبني مزار ضمن أعمال المرحلة الثانية من المبادرة بإجمالي 102 قرية.