رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عرض المتهم بقتل صديقه وشطر جثته نصفين بالهرم على الطب الشرعي

المتهم بقتل صديقه
المتهم بقتل صديقه بالهرم

قررت النيابة العامة عرض المتهم بقتل صديقة وشطر جثته نصفين في شقة بالهرم على الطب الشرعي لإجراء تحليل الكشف تعاطي المواد المخدرة والكحوليات، وبيان ما إذا كان المتهم وقت ارتكاب الواقعة تحت تأثير المواد المخدرة والكحوليات من عدمه.

المتهم بقتل صديقه بالهرم

واستعجلت النيابة العامة تقرير الصفة التشريحية الخاص بسبب وفاة المجني عليه، كما استعجلت تحريات المباحث النهائية وعرض السلاح المستخدم في قتل وشطر جثة المجني عليه على الطب الشرعي وكتابة تقرير مفصل بكونه السلاح المستخدم في الواقعة من عدمه.

بداية اكتشاف الواقعة.. رائحة كريهة

البداية عندما تلقى مأمور قسم شرطة الهرم بلاغا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية في عقار كائن بدائرة قسم الشرطة، وبالإنتقال تم تحديد مصدر انبعاث الرائحة الكريهة، وتبيّن أنه منور العقار، وبالمعاينة عثر على جثة مشطورة نصفين وفي حالة تعفن لشاب مجهول الهوية، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.

وطلبت من المباحث سرعة كشف هوية المجني عليه واستدعاء أسرته، كما كلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها.

فريق البحث يتوصل إلى هوية المجني عليه

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتوصلت جهوده من خلال تفريغ كاميرات المراقبة، إلى أن الجثة لشاب يدعى:محمد السيد"، 28 سنة، طالب، ومقيم شبين القناطر، وباستدعاء أسرته تعرفت عليه وتم استلام الجثة للدفن.

 وقام فريق البحث بتفريغ مكالمات المجني عليه، وتوصلت التحريات إلى أن صديقه وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بقرارها السابق.

عشان فكرني بحبيبتي وقلب عليا المواجع

وجدد قاضي المعارضات بجنوب الجيزة تجديد حبس عامل، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل صديقه في الهرم.

وأدلى المتهم بذبح صديقه وتقطيعه إلى نصفين، في نطاق دائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة، باعترافات تفصيلية حول الجريمة أمام جهات التحقيق، كاشفًا دوافعه لارتكابها.

وقال المتهم عن سبب الجريمة:،"عشان فكرني بحبيبتي، وقلب عليا المواجع، وقالي يا خايب خطيبتك سابتك، أنت مش راجل، وتابع ضربته لحد ما مات، ولما حاولت تتخلص من الجثة، وأرميه من المنور، لقيته تقيل ففكرت وقسمته نصين وتخلصت منه".