رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اسانسير ينهي حياه طالب بكفر الشيخ

مصرع طالب سقط به الأسانسير من الدور السابع في كفر الشيخ

سقوط طالب
سقوط طالب

شهدت مدينة كفر الشيخ، حادثا مؤسفا إثر مصرع طالب سقط به الأسانسير، من الدور السابع، داخل عقار بأحد الأحياء. 

البلاغ

وتلقى اللواء خالد المحمدي، مدير إدارة البحث الجنائي، إشارة من مأمور قسم أول، تفيد بوقوع حادث متمثل في مصرع طالب سقط به الأسانسير داخل عقار في أحد أحياء مدينة كفر الشيخ. 

وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع الحادث، لتبين أن الضحية طالب جامعي، يدعى “أحمد السيد زكريا”، 25 سنة، طالب بمعهد العالمية للكمبيوتر، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ، تحت تصرف النيابة العامة.

سقوط مصعد في السنبلاوين

وفي سياق آخر تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين بسقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام من الدور الرابع وبداخله اثنين من الممرضات.

على الفور انتقل ضباط مباحث المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، مصرع ممرضة تدعى “أميرة السيد فتحي الإمام”، 32 عاما، وإصابة أخرى تدعى “أميرة بيومي ليلة"، 26 عاما بإصابات مختلفة.

المسؤولية القانونية

ونصت المادة (86) على أنه: “على المالك أو ذوي الشأن، التعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها في مجال إنشاء وتشغيل المصاعد، للقيام بأعمال الإصلاح، والصيانة الدورية ويعتبر هذا التعاقد شرطًا لتشغيل المصعد، وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون إجراءات هذا التعاقد وتسجيل اعتماد المنشآت المشار إليها”.

وأضاف القانون أنه يعاقب المالك أو ذوو الشأن، في حالة مخالفة أىي من أحكام المادتين الخامسة، من قانون الإصدار، و(68) من هذا القانون، بغرامة يومية 100 جنيه، تتعدد بعدد أيام المخالفة، فضلًا عن إيقاف تشغيل المصعد بالطريق الإداري، حتى إزالة أسباب المخالفة، وفقا للمادة (108) من هذا القانون".

وترجع معظم حوادث سقوط المصاعد إلى غياب أعمال الصيانة وإهمالها في العقارات، خاصة التي تضم اتحادا للملاك، في المناطق الشعبية، حيث يرفض السكان تحمل كلفة الصيانة، باهظة الثمن، وهو ما يتسدعي تدخلا من الحكومة لرفض قوائم أسعار، لأعمال الصيانة، وقطع الغيار، وتحديد مواعيد ثابتة وإلزامية، لإجراء الصيانة للمصاعد، من أجل حماية الأرواح سواء بالأماكن السكنية، أو الإدارية والتجارية، وغيرها.