رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة إلى أولياء الأمور الراغبين في التقديم للمدارس اليابانية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لجميع أولياء الأمور الراغبين في التقديم للمدارس اليابانية خلال العام الدراسي المقبل.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالتها بشأن التقديم للمدارس اليابانية، إنها نظام هذه المدارس لا يتضمن خدمة أتوبيسات توصيل الطلاب، ولا توزيع الوجبات المدرسية.

إقرار بالعلم والموافقة

وقرّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلزام أولياء الأمور الراغبين في التقديم للمدارس اليابانية، بالتوقيع على إقرار بالعلم والموافقة، على قواعد القيد في المدارس المصرية اليابانية وكافة اللوائح الداخلية للمدرسة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم التوقيع على هذا الإقرار بمجرد استكمال استمارة التقدم الاليكترونية على رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية.

إلغاء طلب التقديم 

وحذّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أنه فى حال رفض ولي الأمر التوقيع على الإقرار سيتم إلغاء طلب التقديم والانتقال إلى الاسم التالى.

وقالت وزارة التربية والتعليم: سوف يشمل هذا الإقرار ما يلى:

قبول ولي الأمر تطبيق النموذج الياباني (أنشطة التوكاتسو) بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يستلزمه ذلك من وقت أو مهام.
قبول ولي الأمر تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة فى هذا الشأن.
سداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمنى المحدد لذلك وفى حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسميًا.
إطلاعه على اللوائح الخاصة بالطلاب وولى الأمر