رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 133 طن أغذية مخفية قبل بيعها بالسوق السوداء

ضبط 133 طن أغذية
ضبط 133 طن أغذية مخفية قبل بيعه

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات على الأسواق لملاحقة المحتكرين، والتصدى الحاسم لمحاولات حجب السلع الغذائية عن التداول بقصد رفع أسعارها.

وأسفرت جهود تلك الحملات  خلال 24 ساعة الماضية من ضبط (1308) قضايا تموينية بمضبوطات أكثرمن (5260) طن مواد غذائية وبناء و(11615) عبوة زيت.

ونجحت الجهود فى مجال حجب السلع الاستراتيجية، فى ضبط أكثر من (101) طن سلع غذائية، وفي مجال الاستيلاء على السلع المدعومة، تم ضبط ما يزيد عن (26) طن دقيق مدعم، وفى مجال البيع بأزيد من السعر الرسمى للسلع الغذائية تم ضبط ما يزيد عن ( 133 ) طنا، وفى مجال حجب مواد البناء تم ضبط ( 80 ) طن حديد تسليح.

وزارة الداخلية تشن حملات على الأسواق لملاحقة المحتكرين

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بتكثيف جهود الحملات، لحماية جمهور المستهلكين، وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، وخاصةً السلع الغذائية، عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع، والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها

ضبط 1308 قضية تموينية متنوعة
وتفعيلًا لذلك، قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بقيادة اللواء عصام العزب مساعد وزير الداخلية، بحملات مكثفة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط الجرائم التموينية.

أسفرت عن ضبط 1308 قضية تموينية متنوعة، من بينهم 14 قضية حجب سلع غذائية، بإجمالي مضبوطات  أكثر من 101 طن سلع غذائية، 9600 عبوة، 3 قضايا حجب مواد بناء، بإجمالي مضبوطات 4831 طن شحديد تسليح، 8 أطنان أسمنت، 3 قضايا بيع بأزيد مواد بناء، بإجمالي مضبوطات «80 طن حديد تسليح، أكثر من 100 طن أسمنت».

وتمكنت الحملات بإشراف اللواء محمد رجائي نائب مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 76 قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى، بمضبوطات بلغت أكثر من 133 طن، 263 عبوة، 14 إسطوانة، 720 رغيف، 8 قضايا الاستيلاء على السلع المدعمة، بمضبوطات بلغت أكثر من 6 أطنان، 49900 لتر، 1752 عبوة، 400 إسطوانة، بإجمالي مضبوطات أكثر من «5260 طن، 11615عبوة، 414 إسطوانة، 49900 لتر، 720 رغيف.

وجاء في أبرز القضايا، ضبط 80 طن حديد تسليح، 60 طن مواد بناء أسمنت، دون مستندات، وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط أكثر من 27 طن أرز أبيض، معبأ داخل شكائر دون مستندات مجهولة المصدر غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة البحر الأحمر، وضبط 25 طن أسمنت دون مستندات غير معلن عن أسعارها، بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن مخزن تابع لإحدى شركات تجارة مواد البناء بمحافظة القليوبية.

ونجحت الحملات في ضبط أكثر من 21 طن زيت طعام، دون مستندات مجهولة المصدر، تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول، ثلتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة مالك مخزن لتعبئة السلع الغذائية بمحافظة الشرقية، وضبط أكثر من 15 طن «أسمنت، جبس»، دون مستندات مجهولة المصدر غير معلن عن أسعارها، بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن مخزن تابع لإحدى شركات تجارة مواد البناء بمحافظة الجيزة.

ونجحت الحملات في ضبط 13 طن دقيق أبيض، أرز أبيض، سكر حر، مكرونة، زيت طعام، دون مستندات مجهولة المصدر تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة مالك محل لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الشرقية، وضبط أكثر من 6 أطنان دقيق أبيض، دون مستندات مجهولة المصدر، 320 رغيف خبز غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن مخبز سياحى دون ترخيص بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الحملات من ضبط أكثر من 6 أطنان دقيق أبيض دون مستندات مجهولة المصدر، 400 رغيف خبز غير معلن عن أسعارها، بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن مخبز سياحى دون ترخيص بمحافظة القاهرة، وضبط 6 أطنان زيت طعام دون مستندات مجهولة المصدر تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة مالك مخزن لتعبئة السلع الغذائية بمحافظة الشرقية.