رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد وأماكن 10 قوافل علاجية ضمن مبادرة حياة كريمة

إطلاق 10 قوافل علاجية
إطلاق 10 قوافل علاجية بالمحافظات

كشفت وزارة الصحة في منشورًا توعويًا عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، عن إطلاق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك في يومي 16، و17 مارس 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

التخصصات العلاجية في القوافل الطبية:

. نساء وولادة.

. خدمات تنظيم الأسرة.

. الأطفال

. الباطنة

. الأنف والأذن

. العظام

. الجراحة

. الرمد

. الأسنان

. القلب

. الجلدية

. خدمات الأشعة والتحاليل

وبحسب منشور وزارة الصحة، الصادر اليوم الأربعاء، فإن هذه القوافل ستكون بمحافظات القاهرة، ودمياط، والمنوفية، والغربية، ومطروح، وقنا، وسوهاج، وأسوان، وجنوب سيناء، وبني سويف. 

القوافل الطبية بالمحافظات

توجيه القوافل للقرى الأكثر فقرًا

من جهته، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تضم تخصصات علاجية مختلفة، مشيرًا إلى أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين. 

وأضاف متحدث وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم التخصصات الطبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة. 

مبادرة علاج المواطنين بالقوافل الطبية

تقديم العلاج لـ206 ألف مواطن

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ206 آلاف و270 مواطنًا من خلال 155 قافلة طبية، تم تنفيذها على مستوى الجمهورية في شهر فبراير الماضي. 

يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 30 ألف و986 تحليل دم وطفيليات وأشعات، وعقد 42 ألفًا و362 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل 2044 حالة إلى المستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.