رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جلسات توعوية تستهدف 22 قرية فى أسوان.. اعرف التفاصيل

النبأ

استكمل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى تنظيم سلسلة جلساته التوعوية بمختلف القرى والنجوع فى أسوان، المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بالتعاون بين المحافظة والمجلس القومى للمرأة والأوقاف.

وفى ضوء ما سبق، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية لدعم المرأة والشباب والوصول للتمكين الإقتصادى المطلوب لها، فضلًا عن التوعية بمختلف مجالات وجوانب الحياة الصحية والتعليمية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى.

جلسات توعوية تستهدف 22 قرية فى أسوان

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأن هذه الجلسات التدريبية التوعوية إستهدفت 839 سيدة وفتاة، وأيضًا 300 رجل داخل 22 قرية بمراكز نصر النوبة وكوم أمبو وإدفو، مشيرة إلى أن هذه الجلسات شهدت إستعراض برنامج التثقيف المالى وتوعية المتدربات وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والإقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية والتى تساهم فى تمكينهن لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت هدى مصطفى بأنه تم كذلك مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بقضايا الأسرة ومنها القضية السكانية والصحة الإنجابية والتربية السليمة للأبناء، بالإضافة إلى تدريس الدليل التدريبى "التعامل الرشيد مع أموالى" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية وتتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الإحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الإدخار المختلفة وإختيار الأنسب منها.

على صعيد آخر، تواصل الأجهزة المعنية جهودها المكثفة لإستكمال المرحلة الثالثة للموجه الـ19 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتعلقة بإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بمختلف أشكالها سواء كانت بناء أو زراعية أو رى.

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في توجيهات إلى المسئولين في المحليات تتضمن ضرورة التعامل الفوري مع أى حالات تعد، سواء كانت فى المهد أو الصادر لها قرارات سابقة بهدف استرداد حق الشعب والدولة فى أراضيها، كما كلف المحافظ بالعمل على التنسيق المستمر بين كافة الجهات المختصة بحيث يعمل الجميع كفريق واحد لسرعة تنفيذ أعمال الإزالة على الوجه الأكمل.